آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:51م

هل نجحت ثورتكم في اليمن ؟

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - الساعة 08:31 م

صالح العجمي
بقلم: صالح العجمي
- ارشيف الكاتب


هل تجلت اهداف الثورة اليمنية الحديثة في تحقيق إنجازات اقتصادية تحمي الإنسان من الفقر والتشرد والجوع والجهل والمرض اَو تفاقمت الأوضاع من جديد ورجعنا الي عام ١٩٤٥.

هل وصلت لمرحلة تطوير الذات هل وصلت الي كل قرية ومدينة وبدأت في تحديث الوزارات والسفارات هل تمتلك الكوادر البشرية القادرة على احداث نهضه في النشاط السياسي.

والخروج من العزلة السياسية وتحقيق الأمنيات التي تصارع الثورة من اجل تحقيقها وترجمتها الى مشاريع اقتصادية واجتماعية .

دائما وابدا تهب الثورات من اجل تغيير حياة الانسان واسعاده وحل المشكلات وإيجاد حلول للتحديات التي تحيط به ومواجهتها باحتراف ومهنيه عالية.

وغالبا يكون في سبيل التغيير الاقتصادي والاجتماعي والسياسي يعقب انتصار الثورات أيضا تغيير الإنسان وتحديثه وتطوير حياته بتحقيق مستوى عالي من الخدمات الطبية والقضاء على الفقر والوصول الي الاستقرار.

والفضل كله يعود للقيادة في أي زمان ومكان التي تحقق الصحوة وتتسلح بالوعي والامكانيات والخبرات والقيم والاهداف الوطنية لتحرير الدولة من الخصوصية الفردية والحكم الفردي الى حكم جمهوري يستثمر في الانسان والشعب ويعزز جهود المنظمات الدولية من حوله والداخلية لتحقيق الأهداف التعليمية والتركيز على تحقيق مستوي متقدم في تعليم الأنسان العلوم الحديثة والتخلص من الماضي وإدخال التكنولوجيا والمعلومات الى كل بيت لتحرير الانسان من القيود الدينية الكهنوتية.
والخرافة والجوع والمرض والولاء للأصمام