آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:16ص


مسلسل قرص حار

الإثنين - 25 مارس 2024 - الساعة 01:50 م

حسام عزاني
بقلم: حسام عزاني
- ارشيف الكاتب


دراما رمضانية حضرمية كوميدية تعرض على فضاءية حضرموت في حدود عشر دقائق وتعالج عددا من المشكلات اليومية التي يواجهها المواطن البسيط وباسلوب جميل وراقي ومختلف عن ماشاهدناه في الاعوام السابقة وقدم طاقم العمل رسالة إبداعية ناجحة تستحق منا الاشادة والتحية ونال المسلسل في اعتقادي اعجاب الكثير من المشاهدين والمميز هنا وجود نجوم جديدة من الشباب اضافة الى المخضرمين الذين شاهدناهم في اعمالا سابقة ادارهم المخرج المبدع محمد الاشولي بنجاح وجعلهم يقدمون افضل مالديهم كما ان اغنية شارة المسلسل التي مزجت بموسيقى الراب الشبابية اضافت جمالية اخرى اليه وهي للموسيقي المبدع نيازي محمد وكتب كلماتها عدنان مقرم واداء الممثل والمغني صاحب الحنجرة الذهبية الفنان احمد جمال .

الفنانة الجميلة افراح محمد قدمت ادوار متنوعة في هذا المسلسل وكانت موفقة واثبتت قدراتها كاحد نجوم الصف الاول في حضرموت وهي من اسرة فنية عريقة ارتبطت بالفن والابداع وكانت احد النجوم المضيئة في سماء الدراما اليمنية.

الفنان عمر العطاس والفنان صدام حسين نجوم الدراما الحضرمية المعروفة اضافوا الكثير الى المسلسل بمعية النجم مبارك بن عاقلة .

النجوم الشباب في هذا المسلسل استطاعوا بمواهبهم وامكانياتهم الفنية العالية وحضورهم القوي تسجيل اسماءهم الان الى جانب الذين سبقوهم في هذا المجال وكان الابداع قرين كل اسم منهم.

حضرموت التاريخ والاصالة والفن والثقافة والتراث العريق ولادة المبدعين وحاضرة البحار والشواطىء الجميلة حاملة الوفاء والاخلاق والتي ستبقى دوما قبلة الزائرين وحقيقة اعجاب الجميع يزداد باللهجة الحضرمية التي ساعدت كثيرا في تقديم هذه الدراما الجميلة.

طاقم العمل الفني من تصوير ومونتاج وراكور وغيره كانوا موفقين ايضا ويجب التنوية هنا الى الجنود المجهولين خلف هذا النجاح الذين قدموا كوميديا المشهد بسيناريو وحوار هادف وهم الفنانين المبدعين عبدالرحمن العمودي وصابر بارشيد تحت قيادة المايسترو مخرج العمل الفنان محمد الاشولي .

ازدادت حدة المنافسة بين الاعمال الدرامية المقدمة في رمضان هذا العام ونحن تقريبا في منتصف الشهر وبدات السحب المعتمة تنقشع عن المشهد ووضحت الرؤية وبداء السباق الحقيقي للوصول الى الهدف والغاية المرجوة وختاما نوجه التحية للجميع ورمضان كريم.