آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:35ص


نبضات 2 دراما رمضان 2024 م

الجمعة - 22 مارس 2024 - الساعة 05:08 م

حسام عزاني
بقلم: حسام عزاني
- ارشيف الكاتب


برامج اهل الخير في رمضان هذا العام متعددة وكانت موفقة الى حد بعيد وقدمت رسالة انسانية جميلة تستحق منا جميعا الثناء والشكر للذين يقفون خلف هذا العمل وجعلتنا نذرف الدموع احتراما وحبا لمساعدة الفقراء والمحتاجين و اسعادهم في هذا الشهر الكريم برافو.
مسلسل ثروة ابي للمخرج الشاب جمال معوضه وهو مؤلفه وكاتب حواره مع الفنانة سارة الرشيد, ويعرض على فضائية عدن وبعد مشاهدة عشر حلقات تشعر بانه يفتقد بعض ما هو متعارف عليه في الدراما وعدم الانتماء الى ما نحن فيه في حياتنا من ماسي و بلاوي ولا ادري كيف اخاطب صديقي المخرج الذي كنت أتوقع له مستقبلا كبيرا ولكن لكل حصان كبوة وخيرها في غيرها و هنا اشعل احدهم شمعة وكان نجمنا الكبير أبو اجاويد الذي قدم في هذا المسلسل كوميديا راقية وبسيطة .
هناك الكثير من البرامج الجميلة لمسابقات على الهواء جالت مدن اليمن شمالها وجنوبها وشرقها ويبقى برنامج طائر السعيدة للجميلة المبدعة مايا العبسي هو الأفضل ودون جدال لحضورها القوي في المشهد بتلقائية السهل الممتنع وتقديم أداء راقي والشكر لقناة السعيدة التي حافظت على هذه الجوهرة الجميلة والبرنامج الناجح الذي يشاهد من قبل يمني الداخل والخارج في عالمنا الواسع.
مسلسل نوادر عدنية يعرض على قناة الجمهورية في اقل من عشر دقائق ويقدم كوميديا جميلة وبسيطة من قبل فنانين شباب وموضوعه حكم ونوادر اهل عدن زمان وكانت اغنية الشارة نهاية كل حلقة عدنية بامتياز من روح ذلك الزمن الجميل.
فضائية عدن المستقلة قدمت عديدا من البرامج الشيقة بكافة أنواعها في رمضان هذا العام واعجبني الكثير منها وخاصة برنامج كيف الحال الذي قدمه المذيع الشاب وكان موفقا الى حد بعيد في تخاطبه وبساطته مع المحتاجين والفقراء ومساعدتهم في الإجابة للحصول على الجائزة واقدم اسمى معاني الشكر والتقدير لمن يقف خلف هذا العمل وبارك الله فيكم جميعا.