آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:16ص


نبضات دراما رمضان 2024م

الأربعاء - 20 مارس 2024 - الساعة 05:23 ص

حسام عزاني
بقلم: حسام عزاني
- ارشيف الكاتب


رمضان كريم لكل ابناء الوطن بشطريه واتمنى ان يحل السلام ويتصالح ويتنازل الجميع من اجل هذا الشعب المغلوب على امره.
دراما رمضان هذا العام كالسابق حيث لا يستطيع المواطن الغلبان متابعتها لكونه لا يمتلك مولد كهرباء او الواح شمسية وبطاريات وشواحن الا لساعتين في كل دورة وريموت التلفزيون غير مستقر بين الايادي في كل بيت.
الخال والد مسلسل عدني يعرض على فضائية عدن المستقلة لمخرجه ومؤلفه الفنان علي حزام الذي قدم اعمالا جميلة سابقا وفي اعتقادي موضوع الخال الذي يدبر ابن اخته سرقته والذي يفترض ان يكون والد لم يكن موفقا حتى الان وكذا توزيع بعض الادوار لم تراعي الحد المنطقي للمسلسل واعتقد ان الفنان الكوميدي الجميل قاسم رشاد هو رمانة ميزان هذا العمل ولكن اذا استمرت عملية سرقة الخال وبحثه المتواصل عن ذكريات والذي ننتظر نتيجته وعلى نفس الرتم فان مخرجنا العزيز سيكون في ورطة.
مسلسل ممر امن الذي يعرض على فضائيتي يمن شباب والعربي 2 من افضل ما يعرض على الشاشة الصغيرة حتى الان وهو جريء في طرح بعض مشاكلنا وينفذ فنيا في اعلى مستوى.
برنامج على الماشي الذي يقدمه الشاب غيث احمد من اجمل البرامج التي تحظى بمتابعه متواصلة من قبل المشاهدين لتعريفنا بمدن الوطن الممتد على مساحات شاسعة وكان مقدم البرنامج موفقا بأسلوبه الجميل .
الترفيه في اغلب القنوات العربية هو المتبع في الفضائيات العربية علشان الناس تنبسط في رمضان وان كان البرنامج تافه وبرامج رامز نموذجا.
الميزانيات الضخمة والاستعانة بأقوى المخرجين والفنانين ليست شرطا لنجاح اي عمل فني ولكن جودة المكتوب على الورق هو الفيصل لان قواعد الدراما لأتضمن النجاح في كل مرة ,ولكن الموهبة والابداع هو المهم بوجود نص جيد.