آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص


يوم المرأة العالمي

الخميس - 07 مارس 2024 - الساعة 09:48 م

ابتسام عبد اللطيف
بقلم: ابتسام عبد اللطيف
- ارشيف الكاتب


تحتفل بلادنا مع العالم اجمع بيوم الثامن من مارس(يوم المرأة العالمي) والذي أصبح تقليدا لكل نساء العالم ..

إن الثامن من مارس يأتي وقد حازت المرأة من كافة النجاحات والامتيازات في مدارك الحياة فهي تعتبر العنصر الأساسي والمهم في الحياة الاجتماعيه للأسره. وهي تشكل نصف المجتمع. ..

انجازات المرأة عظيمه فهي من ساهمت وساندت اخوها الرجل في عدة مجالات الحياه. فهي الراعيه والمنظمه. فهي من. تزرع. وتحصد الجانب الأسري. وتحسن من تربية ونشئ أولادها. بما تقتضيي من وقتها فهي تساند أولادها لنشأتهم وتربيتهم تربيه فاعله ومنظمه . كما ايضآمن جانب. عملها ..فهي الان الام وهي تعتبر المرأة التي تقف في مستوا مصاعب الحياة....
وكذلك نقول أن المرأة هي العمود الفقري. والأساسي في مجتمعنا. فهي من تنشأ أجيالآ واعدآ متمسكآ بالعلم. فالمرأة هي المنبر الأسري في شتئ جوانب الحياة فهي الام والزوجه والراعيه بدرجة أولئ لأسرتها حيث تعتبر حيزآ نشيطآ في المجتمع وهي تشكل نصف المجتمع. ويأتي دور المرأة في المجتمع .. حيث انها تلعب دورآ كبيرآ لمشاركتها في العمل مع أخيها الرجل في عدة حقول من حقول المجتمعات. فهي المدرسه و الموظفه و المحاميه والمزارعه والاعلاميه والصحفيه. لأننسئ بأن المرأة تنزل ميدانيآ لتنجز شغلها في الميدان وأنها تتثبث وجودها في الميدان لمساوتها مع الرجل. وانها قادره تتحدي المصاعب التي تواجهها .
فعلآ .إنها هي تلك المرأة التي تعتبر تمثال وملكة عرش مجتمعها المتواضع والراقي التي تشكله بنبرات حنانها وتصنع الأمل البسام في هذا المجتمع ..
. لذلك نقدر نقول انها قد أستعادت مكانتها في المجتمع وهي تعتبر عنصرآ هامآ كما لأننسئ بأنها عانت مند. القدم. في مشاركتها ونضالها ووقوفها مع الرجل. لترفع راية السلام.لوطنها وتحقق النصر والبهجه لتبرز مجتمع واعي متحضر .. حقآ ان المرأة هي المناضله. والواعيه والمثقفه الرقيقه والبسيطه فهي الحنان وهي من ترفع. رأية الشموخ أنها فعلآ إمرأة أنها هي عظيمه وفعلا وراء. كل إمراه عظيمه نفسها كوني انتي ي إمراه فانتي السلاح الوهااج في مجتمعك فأنتي من تشكلي نصف المجتمع انت الخبره والعبره انت نبض المجتمع ي إمراه. .

من إبتسام عبد اللطيف.
رئيس متابعه إعلاميه.. مكتب الإعلام م/عدن. ....