آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:15م

منصب الضحاك.. أكاديمي عسكري وقيادي ناجح..!

الثلاثاء - 13 فبراير 2024 - الساعة 11:04 م

عبدالله طزح
بقلم: عبدالله طزح
- ارشيف الكاتب






غمرتني السعادة في يوم سيضل ذكرى في حياتي الشخصية بحصول الباحث الشاب النقيب /منصب علي منصر الضحاك على شهادة الماجستير بامتياز من كلية الحقوق بجامعة عدن على رسالته البحثية بعنوان(الحماية الجنائية للمستهلك في جرائم التموين والتسعيرة دراسة مقارنة) دافع فيها الباحث بجدارة وكفاءة عن رسالته ونال من خلالها الاشادة بالرسالة البحثية من قبل هيئة المناقشة المكونه من قبل عدد من الكفاءات العلمية المشهود لها في جامعة عدن.
منصب الضحاك شخصية وطنية شابه وقيادية ناجحة يمتلك سمات الشخصية الأمنية المؤهلة والتي يعتمد عليها الوطن في بناء المؤوسسات الوطنية حاضرا" ومستقبلا".
النقيب منصب الضحاك ينحدر إلى أسرة وطنية كفاحية نضالية أتكئت على مسيرة ضاربه في جذور التاريخ في النضال الوطني وفعل الخير، فتلك الأسرة مدرسة في فعل الخير وامتازت في كفالة الأيتام فقد ربَّت العديد من الأيتام ورعتهم رعاية نموذجية وأعتبروهم جزء من أهلهم ويقومون بالواجب تجاههم في سائر الايام وعلى مر السنين وعلى آثر تلك المآثر الأخلاقية ترافقهم رعاية الله وتوفيقه.
منصب الضحاك شاب نشأ وترعرع على الصفات النبيلة والقيم الأخلاقية فقد عاش شابا" خلوقا" ووطنيا"شهما" وكريما" ومثابرا" في دراسته ومقر عمله، وسطر مسيرة حياة حافله بالعطاء والواجب الوطني ونال أعلى المراتب خلقا" وفي قلوب الناس احتراما" وعلى الصعيد الوطني مناضلا" أصيلا" و قيادي ناحج ومتميز نحت سجله الوطني في أنصع صفحات التاريخ.
هنيئا"لك أخي تلك الشهادة العلمية التي أسعدتنا في نيلها فأنت فخر لنا جميعا" ونعتز أيما الاعتزاز بشخصية شابه مثلت (منطقةعرز) موطن النشأة والترعرع التي جسد شبابها تاريخا" في النضال الوطني والعلم والمعرفة فقد خاض شبابها النبلا" تجربة العمل الوطني منذ عام 2006م وكنت وكاتب المقال أحد طلائعها في مسيرة الثورة الجنوبية واستشهد الكثير من ابنائها رحمهم الله دفاعا" عن الدين والوطن.
سيبقى(أبو علي) منارة للشاب الناضج المتسلح بالعلم وخيارا" للمناصب القيادية وعنوانه للواجب العملي وفخرا" لمسيرة الشباب الجنوبي في ردفان خاصة والجنوب عامة.
ختاما" مهما كتبت لن أستيطع أن أفي مسيرتك وأسرتك حق الواجب فليس للمدرسة الأخلاقية نهاية للعمل بها بل تتواوث على مر العصور والتاريخ وأنتم ستبقون مناره يهتدى بها الأجيال ليتزودون منها كيفية البناء للأسرة المثالية التي تٌشرف أهلها في كل مكان وزمان وعبر هذا المقال المتواضع أرسل أسمى المشاعر الأخوية الصادقة لتهنئك وكل أهلك واصدقائك ومحبيك بحصولك على شهادة الماجستير كأول شاب من ابناء حالمين يحصل على هذه الشهادة في هذا المجال العلمي في السياق الأمني واسأل الله أن يوفقك في مسيرث حياتك العلمية لتحقيق أعلى المراتب العلمية وأن يحيطك واهلك بحفظه ورعايته.


*عبدالله طزح
مدير أدارة الشاب في المجلس الانتقالي م/حالمين
13فبراير2024م