آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-03:28م

في جنيف.. القضية التهامية عالميًا

الثلاثاء - 06 فبراير 2024 - الساعة 06:55 م

عبد الناصر علكم
بقلم: عبد الناصر علكم
- ارشيف الكاتب


إلى العاصمة العالمية جينيف ينطلق قائد الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري للمشاركة في مؤتمر جنيف الأول لتعزيز الثقة والاستقرار الأمني في اليمن والذي تنظمه الحكومة السويسرية بهدف تعزيز بناء الثقة والاستقرار الأمني في اليمن، حيث سيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة ممثلين عن الأطراف والمكونات اليمنية.
وهناك وفي موطن الديمقراطية العاصمة السويسرية جينيف حمل قائد الحراك التهامي رؤية تهامية لحلحلت الأوضاع في اليمن والتي تبدأ بإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية، والدخول في مفاوضات سلام جادة تهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام في اليمن عموما وتهامة خصوصا، وقد أعرب عن أمله في أن يتم تسليط الضوء على قضية ومستقبل تهامة خلال المؤتمر من خلال إيجاد حلولاً عادلة ومستدامة للتحديات التي تواجهها المنطقة.
وكعادة في تحمل كل المشاريع الذي يحفظ لتهامة قضيتها تأتي مشاركة قائد الحراك التهامي في المؤتمر ضمن الجهود التهامية متعددة المسارات منها الدبلوماسية لإبراز قضية تهامة والعمل على إيجاد حلول للصراع في اليمن وانهاء الانقلاب ، ويمثل حضور القيادة التهامية في هذا المؤتمر فرصة لتبادل الآراء والتجارب مع المشاركين الآخرين وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق السلام في اليمن والمنطقة.
ملامح التفاؤل الذي ستخرج به هذه المشاركة بكل تأكيد ستصل إلى اتفاقات تعزز الثقة وتضع الأسس لمستقبل أفضل يسوده سلام قائم على تحقيق العدالة.
الجدير ذكرة وبما لا يدع مجال للشك أن الحراك التهامي السلمي هو الحامل السياسي للقضية التهامية ويسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الاجتماعي من خلال استعادة حقوق شعب تهامة كاملة وقد أثارت قضية تهامة اهتمام العديد من المنظمات والجهات الدولية، باعتبار مشاركة قيادة الحراك التهامي في مؤتمر جنيف فرصة لطرح قضية تهامة ومستقبلها في المحافل الدولية.