آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-11:12ص

متى الترقيات الأمنية لضباط أمن عدن ؟

الأحد - 04 فبراير 2024 - الساعة 01:45 م

علي عوض صالح
بقلم: علي عوض صالح
- ارشيف الكاتب


في البدء تحياتي وتقديري واحترامي لسيادة الأخ/ وزير الداخلية، وصوت الحديث شيء هام وعظيم، وهو عن الترقيات الأمنية لضباط امن عدن عامة، وكم كان الحرمان والسكوت وترك الماضي والحاضر ولما قدموه ضباط امن عدن من الاعمال الأمنية العامة والأمنية- وكلا في مجال عمله المحدد له- ولا زالت الاعمال الأمنية الجليلة لضبط امن عدن وفي حياة امن عدن. وليعلم كلا في إدارة أمن عدن ان شريحة الضباط القدامى هي الأفضل والأكثرية منهم في بيوتهم، ولازمين حياتهم، وبدون ترتيب لهم اعمال من الجهات الأمنية والتي كانوا يعملون فيها في محافظة عدن.

وهؤلاء الضباط هم الشرفاء وما معهم احداً يقف بجانبهم، ووقع عليهم الظلم وحرموا من الترقيات المتسلسلة وبقوا على ترقياتهم السابقة وجامدة في الكمبيوتر والأسباب هي من مصدر المسؤولين الأمنيين والاداريين ولا يعطون الحقوق لأصحابها ومن طبيعة الظلم الأمني فجاء من عند المسؤولين القائمين على الشؤون العملية والامنية في أمن محافظة عدن.

وللعلم من سابق تم ترقية ضباط محددين من قبل الإدارة العامة لشرطة محافظة عدن، ومن هذا يكون الحق والمساواة بعيداً عن بقية الضباط الأخرين، وهناك في أنظمة ولوائح وإجراءات عملية وامنية وملفات خاصة بالضباط وموجودة في دائرة شؤون الضباط التابعة لأمن عدن- ومدير شؤون الضباط هو المعني بالأمر وتقع عليه مسؤولية رفع المستحقين من الضباط القدامى وهم ضمن القوى العاملة.

ولكن أين مكان العدل والمساواة في العمل الأمني؟ واين الترقيات المستحقة لضباط امن عدن؟ والذين لهم سنوات طويلة ومن عام 2015م ولا يكون أي رد كان مصدره، لان الظلم والاهمال وغياب الإنسانية العملية والأمنية فلا صدق مع الله ولا مع الضباط وهم مهتمين بالمناصب والكراسي والمكاتب للجميلة الخاصة بهم.

وأقول ومن منطلق رسالتي هذه ان الامن العام وقياداته في سبات عميق وفي اتجاهات أخرى يسيرون، ولا نعلم ماذا جرى لحياة أمن محافظة عدن والله يعلم ما هم فيه- ومتى يصحوا؟ وأسال الله السلامة وصلاح العباد والبلاد.

ومن هنا أقف وأخاطب واناشد الأخ/ وزير الداخلية: إبراهيم حيدان في الإسراع العملي والأمني وإعطاء الأمر الرسمي في فتح الترقيات الأمنية لضباط امن محافظة عدن ونشر الاستحقاقات في كشوفات إدارية خاصة بضباط أمن عدن- ورجوعاً من سابق وما صدر من الرئاسة ومن الأخ/ رئيس القيادة الرئاسية- عدن- الدكتور/ رشاد العليمي بترقيات الضباط عامه والتابعين لوزارة الداخلية، ونشر في جرائد الصحافة في عدن.

وختاماً وراجياً كل الرجاء من سيادة الأخ/ ابراهيم حيدان – وزير الداخلية بإعطاء الأمر الوزاري في الترقيات الأمنية لضباط امن عدن، ويكفي المعاناة الحياتية والغلاء العام والمعيشة الصعبة، وأكرر من جديد عن موضوع الترقيات الأمنية لضباط امن عدن، وحث المسؤولين الإداريين والأمنيين في أمن عدن محافظة عدن على الاهتمام العملي والإداري ودائماً في نطاق أعمالهم الأمنية العامة- وإعطاء كل ذي حق حقه للضباط القدامى وهم تاريخ امن عدن ورجالها آنذاك والان في هذه الحياة اليومية والأمنية.