آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:46ص

إلى رموز و ايقونات الجنوب.. هل أنتم فاعلون؟

السبت - 27 يناير 2024 - الساعة 03:14 ص

أحمد عمر محمد
بقلم: أحمد عمر محمد
- ارشيف الكاتب


من يصور لنا ان هناك انقسامات عميقة في الجنوب فهو عدو مريد


ندعو كل القوى الوطنية والشخصيات السياسية التي تتقدم مكونات سياسية ووطنية جنوبية في الخارج والداخل وعلى رأسهم الشخصية الوطنية الجنوبية المعروفه الوزير احمد بن احمد الميسري والوزير محمد علي احمد والقادة الوطنيون البارزون ناصر علي النوبة ، صلاح الشنفرة وخالد مسعد :

أن الوطن الجنوب في امس الحاجة لكل قوى الحرية والاستقلال ، وانتم رموزها وايقوناتها التي لا يختلف اثنان على ذلك ، رغم بعض التباينات المواقف الوطنية والسياسية لهذه الشخصية او تلك .

ألا يستحق شعب الجنوب والوطن الجنوبي ان يجعلنا نتوافق من اجل انتشاله من الوضع المزري الذي يعيشه ، حيث اصبح ملايين الجنوبيين كالأيتام في مأدبة اللئام ، يرون بام اعينهم قوى عربية واقليمية ودولية تتقاسم ارضهم وثرواتهم وهم يزدادون كل يوم جوعا وفقرا.

من يصور لنا ان هناك انقسامات عميقه في الجنوب ، فهو عدوٌ مريد . فالجنوب اذا قارناه مع الشمال او بلد عربي اخر فهو افضل واحسن منها بكثير في حجم المشاكل العرقية والاثنية والسياسية بكثير .

فشعبنا الجنوبي هو الشعب الوحيد في الامة العربية والاسلامية الذي يعتبر 100% عربي سني شافعي ، ولا توجد فيه اعراق ولا جنسيات واثنيات مختلفة .
ذلك ما يعني ان لدينا ما يوحدنا في الجنوب اكثر بكثير مما يفرقنا ، رغم بعض محطات الماضي الاليم التي لا زالت تجر المها على بعض من تأثر بها بفقدان قريب وعزيز ، ولكن الوطن الجنوب وعزته وكرامته اكبر بكثير من كل التضحيات ان فكرنا عميقا .

الاحداث الجاريه اليوم في المنطقة فرصة سياسية سانحة لا يمكن ان تتكرر ، الا تغتنموها وقد سنحت لكم فتتركون كل ماضي خلفكم وتنظرون الى الحاضر والمستقبل .

الفرصة سانحة للاستحقاق الوطني السياسي الجنوبي فهل نلتقطها او ستذهب ادراج الرياح كسابقاتها ، ونحن نجلس على الهامش العربي والاقليمي والعالمي ايادينا على خدودنا لا حول ولا قوة لنا ، في الوقت الذي فيه نمتلك كل مقومات القوة التي تجعل العالم يلتفت الينا ويحسب لنا الف حساب :

لدينا قضية وطنية عادله ، وحدة بين دولتين وفشلت .
لدينا انتصار عسكري عظيم في صيف 2015 .
لدينا شعب جبار قدم الاف الشهداء والجرحى .
لدينا ثروات هائله .
لدينا ممرات بحرية دولية استراتيجية .

لدينا موقع جغرافي استراتيجي عالمي .
لا ينقصنا الا الارادة الوطنية الجنوبية العالية في توظيف هذه القوة لإعلان دولة الجنوب .
هل نفعل ؟؟؟