آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

مهدي الحامد..المحافظ القادم لأبين

السبت - 20 يناير 2024 - الساعة 06:28 م

احمد مهدي سالم
بقلم: احمد مهدي سالم
- ارشيف الكاتب


أثبتت التجارب أنه هو الأصلح لأبين، هو ولا أحد سواه .
أعرفه منذ أن كان شخصيةً اجتماعيةً،ورئيسًا لنادي أحور ،وهو يقود بأريحية و مهارة ،ويدعم الأنشطة الشبابية والرياضية ،وأوجد لناديه أحور مكانة رائعة في ظل البعد الجغرافي عن مركز الثقل الرياضي في زنجبار وجعار .
شاب أنيق ،متهلل الأسارير يتقد حماسًا،وينضح عطاءً مخلصًا لخدمة شباب ناديه،وأفراد مجتمعه الأحوري .
نجح في الانتخابات المحلية ،وصعد إلى محلي المحافظة ،وكُلِّفَ برئاسة لجنة الخدمات ،ونشط فيها أيام كانت للمؤتمر صولة وجولة ودولة .
في السنوات الأخيرة صعد به جهده وإخلاصه وصدقه إلى منصب الأمين العام للمجلس المحلي ،ونيابة المحافظ..وهنا أبرز قدراته ومهاراته كرجل مسؤول..كرجل دولة..ساهم ويساهم في استقرار الأوضاع الاقتصادية والإدارية والأمنية والرياضية أيام الأزمات والإشكالات ،وقام بحل الكثير من المشاكل والمعضلات التي تفرزها طبيعة التفاعلات الحياتية في ظل أوضاع حرب في محافظة لم تستقر بعد ،وموجات الإرهاب تلطمها بين حين وآخر.
شكل مع الأخ المحافظ أبوبكر حسين سالم ثنائيًّا رائعًا...يعمل بروح واحدة ،وهمة قوية لخدمة أبناء المحافظة..وبما أن هناك تسريبات وأخبار تغييرات بمحافظين جدد في عدد من المحافظات نقول إن مهدي الحامد هو المرشح الأكفأ والأفضل لقيادة محافظة أبين في الفترة القادمة ،وهو الشخصية السياسية والقبلية .. منصب قبائل باكازم في أحور والمحفد والإدارية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية التي جربت العمل القيادي لسنوات طويلة ،واستوعبت أفكاره ومعطياته ، وهي البديل الأفضل الذي سيأتي امتدادًا طيبًا لنجاحات لنجاحات ومشاريع تحققت ،وسيشكل حضورًا فاعلًا لمسيرة المشاريع..للإنهاض والإنجاز لما قد تعثر ،أو هي طريقه للعمل والبناء مع حزمة المشاريع القادمة .
كما أن تعيينه محافظًا الذي نأمل أن يتم الالتفاف حوله إنصافًا معوضًّا لقبائل باكازم الدهماء التي عانت طويلًا من شراسة الإهمال والإبعاد والتجاهل في زمان الحزب،وكذا في عهد الوحدة فلا أحد من رجالاتها تسنم منصب محافظ ..هذا من جانب ،ومن جانب آخر فإن أبين جربت من قبل أصحاب لودر ومودية واليافعي والفضلي فلِمَ هذه المرة يحصل إنصاف ،وتجرب الكازمي بل منصب قبائلها الدهماء ؟! سيما ومهدي الحامد صاحب السيرة النظيفة هو الأجدر ،وكل أو معظم المواصفات المطلوبة متوفرة فيه..حان وقت الإنصاف واختيار الأفضل،وترك المكابرة ياحكومة ،ويا رجالات أبين.