آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:41م

الجنوب ،،،جمل يعصر وجمل يأكل العصار!!

السبت - 20 يناير 2024 - الساعة 09:48 ص

احمد السقاف
بقلم: احمد السقاف
- ارشيف الكاتب



الجنوب أرض ودولة وشعب وهوية لا ولن يستطيع أحد طمسها لا عمدا ولا سهوا فهي دولة بكافة المقاييس والقوانين كابر عن كابر فمن يقرا التاريخ لم تكون اليمن موحدة الا في عهد الملك السبائي شمر يهرعش والزعيم الراحل علي عفاش دون ذلك فهو تزوير وطمس للحقائق.
كنا إلى ال1989م دولة ذات نظام وقانون وجيش وعلم وشعار لا يمثل إلا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ،شعبا وارضا وانسانا،تغيرت المعادلات في الارتباطات بضعف قوى النفوذ الخارجية عالميا في تعثر وسقوط المعسكر الاشتراكي عالميا وترتب على ذلك خوف وقلق وبعد ذلك ترتبت أمور على الدول المرتبطة بنظام اشتراكي كان تبعا لنظام موسكو انذاك.
هرب الاخوة الأعداء إلى الشمال كالذي يهرب من الرمضاء إلى النار فتوحد اليمن في ال22من مايو 1990م دون تخطيط أو دراسة أو حتى وضع خط رجعة بوحدة عمياء اندماجية اكلت الاخضر واليابس والحجر والشجر والقريب والبعيد ومخلفة مظالم وحقوق مسلوبة لا ولن يعالجها قرن من الزمان .
أصبحت الجنوب مغتصبة وخصوصا في ال1994م بحرب همجية وباسم الوحدة وهي في الحقيقة من قتل الوحدة جملة وتفصيلا وقطعت معها كل حباب الود والمحبة بين الاخوة شمالا وجنوبا، تاركة إرث مظلمي لن يعالجها الا سور كسور براين أو سور الصين العظيم يفصل الشمال عن الجنوب إلى قيام الساعة .
المعذرة اطلنا في المقدمة ولكن على القارئ من مواليد التسعينيات لكي يعلم ،،، والآن سندخل إلى معصرة الجنوب والجمل الذي يعصر والجمل الذي يأكل العصار، تغيرت المعطيات شمالا بعد أن افلت الشمال خاصة والجنوب عامة من قبضة نظام الدولة العميقة (العفاشية )وأتى الجنوب على طبق من ذهب لابناء الجنوب ولن تأتي فرصة كهذه على مر الأزمان سقطت صنعاء بيد السيد وأصبحت الجنوب تائه تبحث عن فارسها ولكن للاسف اتى ليكحلها فهماها، الجنوب أصبحت ضحية أبنائها والمصيبة أنه قتل الالاف لتحريرها منذ ال 2007م والى الان لازال الدم يسيل دون جنوب الا علم يرفرف على نقاط الجبايات وشعارات لا تخدم إلا المرتزقة والسفهاء ممن باعوا الجنوب دون ثم الا دراهم معدودات بخسة لا تخدم إلا القائد وأقاربه ومرافقيه.
فأصبحنا في جنوب شعب يقاوم لينتزع حقوقه دولة وثروة وسيادة وقيادات لا هم لها الا رصيد وسلطة ونهب وقتل أبناء شعبه لا يكترث الا بصناعة جيش مناطقي يخدم منطقة دون الجنوب عامة ،وفي خلاصة القول جنوبنا جمل يعصر وجمل يأكل العصار!!!!