آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:34م

نظام صدام.. ونظام صنعاء ما أشبه الليلة بالبارحة !

الخميس - 18 يناير 2024 - الساعة 05:02 م

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


اي نظام عربي بيشغل نفسه في صراعات مع جيرانه العرب والمسلمين ويصرف إمكانيات بلاده على هذه الصراعات وعلى دعم وسن القوانين الجاهلية في بلاده وفي دعم المشاريع الغير استراتيجية .. فهو نظام مرحب به لدى الغرب واي نظام يلتفت لهم ويحاربهم فإنهم يمنحوه فرصة للعودة إلى مشاغله وصراعاته مع جيرانه مالم فإنهم يدمرونه .

نظام صدام حسين حينما اوقف حروبه مع إيران دفعوا به لاجتياح الكويت ومن ثم هاجموه واكتفوا بإخراجه من الكويت فقط وكان بإمكانهم إخراجه من الكويت وتدميره ولكنهم اخرجوه من الكويت واعطوه فرصة وراقبوه هل سيعود إلى إشغال نفسه في فتن مع جيرانه في الخليج أو مع إيران واتضح لهم أن صدام فهم اللعبة جيدا واتجه لهم وبدأ يخطط لامتلاك سلاح نووي لمهاجمتهم !

هنا أدركوا أن صدام ونظامه عقلوا وتركوا حماقاتهم وفهموا الإستراتيجية الصهيوامريكية.. لهذا أعطوه كرت احمر وهاجموه حتى دمروه ودمروا نظامه !
واليوم يكررون نفس السيناريو مع نظام صنعاء أعطوه مهلة شهر ليرون هل سيعود إلى إشغال نفسه في صراعاته مع جيرانه ام سيستمر في التفاتته لهم ومهاجمتهم ليقررون بعد شهر إدراجه في قائمة الإرهاب ام لا وإذا استمر في مهاجمتهم سيدرجونة في قائمة الإرهاب ويراقبونه فترة بضعة سنين مثلما راقبوا صدام ومن ثم سيقررون هل يدمرونه ام لا .

صدام حسين كان أكبر محارب بالوكالة عنهم يخدم استراتيجيتهم بدون علم منه وما كانوا يريدون تدميره ابدا .. حاولوا معه بكل الطرق والوسائل .. بذلوا جهودا لإعادته إلى مساره السابق وبعد أن استنفذوا كل حيلهم ومحاولاته لإعادته إلى مساره السابق دون جدوى .. هاجموه ودمروه .
واليوم نظام صنعاء يواجه نفس المصير العراقي فهل يتعظ ويفهم ويهدي لعب ويعقد سلام مع جيرانه ام يستمر في حماقاته حتى يدمروه !