آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

ماذا بعد الرواتب؟؟؟

الأربعاء - 17 يناير 2024 - الساعة 03:24 م

احمد السقاف
بقلم: احمد السقاف
- ارشيف الكاتب



نعيش في وطن أشبه بساحة جحيم كل شيء يقول حيا على الهلاك،لا امن لا امان لا تنمية لا تعليم لا مستقبل ،العدل للقوي والمال للقوي والمناصب للرويبضة.
الوطن تنحى والوطنية في اقرب خياط يخيطها على المقاس المطلوب وفق معايير الوطنية للاخوة المتنفذين ،لا عدل لا مساواة لا حرية الا في قذف الآخرين.
التخوين السلاح الفعال اسهل طريقة للتهميش وازاحة الكفاءات يستخدم وفق أجندة ايدلوجية تخدم سياسة خارجية قضت على كل سبل التعايش السلمي بين مختلف أبناء الوطن الواحد مهما اختلفت الأحزاب السياسية والتوجهات في شكل الدولة وبناء الوطن .
منذ ال2011م عندما هبت رياح التغيير مع ثورات الربيع العربي التي لم تأتي الا بالهدم والعصيان والتفرغ والدم والشتات والتخوين وإسقاط حل شيء يتصل وينتمي للنظام والدولة المدنية التي كانت تكفل الحقوق وتنص على الواجبات ولو بنسبة مقبولة آنذاك.
انهار الاقتصاد وتمزق النسيج الاجتماعي من أعلى الفئات الاجتماعية إلى أن وصل إلى بين الصلات الاجتماعية على مستوى الأسرة الواحدة فقد تمزقت فيما بينها فترى أحدهم حوثي والآخر ينتمي للإخوان والآخر عفاشي وفلان انتقالي والنتيجة لا وطن ولا جنوب ولا وحدة.
سلبت الحقوق والسيادة من الوطن بالتدريج برا وبحرا وجوا،ثم تفاقم الأمر إلى أن وصل الارض والوصاية السيادية ثم الولاءات الخارجية فأصبح الكل ينقاد إلى الحليف والداعم الخارجي (سعودي ،إماراتي ،وإيراني )حيث إن الجميل يعمل وفق خطة وتعاليم المانح دون الاهتمام أو الاكتراث للوطن والمواطن والسيادة .
مرت الأزمات تلو الأزمات فهب سقف المطالب من اتحاديةاو وحدة أو إنفصال ليصل إلى كهرباء وماء ،ثم تدنت السقوف من خدمات إلى رأتب حيث انه يمثل أبسط وادنى الحقوق بل من المسلمات الا أن المخرج يريد الإذلال، ،،،ولكن ما يخيف ويشغل الهاجس والعقل سؤال يطرح نفسه وبقوة ،،،
ماذا بعد الرواتب؟؟؟؟