آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:42م

التصالح والتسامح ذكرى تتجدد في قلوبنا

الجمعة - 12 يناير 2024 - الساعة 02:11 م

علي ناصر فلاحة
بقلم: علي ناصر فلاحة
- ارشيف الكاتب





تعد ذكرى التصالح والتسامح الجنوبية من أهم الأحداث التي تجسد التعاون والتآزر بين ابناء الجنوب الواحد، حيث تمثل تجديداً للعهد بالتماسك والوقوف صفا" واحدا" لبناء دولة الجنوب،
ان تجديد ذكرى التصالح والتسامح الجنوبية يعد أمرًا ذا أهمية بالغة. فالجنوب الذي عانى من صراعات وتوترات لسنوات عديدة، يجب أن يتجاوز الماضي ويسعى نحو بناء مستقبل أفضل لأبنائه ومجتمعه.
والذي من خلاله يمكن للجنوبين بناء جسورًا من التفاهم والاحترام فيما بينهم ، وفرصة للتعبير عن الألم والمعاناة التي تعرض لها الجنوب وتعزيز الوعي بالتاريخ والثقافة الجنوبية،
علاوة على ذلك، يعد تجديد ذكرى التصالح والتسامح فرصة للعمل على تعزيز العدالة والمصالحة المجتمعية.و مناسبة للنظر نحو المستقبل وتجاوز الأخطاء الماضية والتعلم منها، وتطبيق تغييرات إيجابية في الهياكل الاجتماعية والسياسية التي ستساهم في تعزيز العدالة والمساواة في المجتمع.
. فالتصالح والتسامح ليس مجرد أفعال عابرة ولحظية، بل هما مفهومان يتطلبان العمل المستمر والالتزام لضمان الوصول إلى الهدف المنشود وتفويت الفرصة على الاعداء، فالتطلع إلى مستقبل أفضل للجنوب يتطلب منا أن نكون ملتزمين بتعزيز التسامح والتصالح وتجديد ذكراه في قلوب أبناء الجنوب جميعا "..