آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

ديسمبر شهر ميلادي وشهر تخرجي

الجمعة - 15 ديسمبر 2023 - الساعة 10:07 ص

محمد عوض حسن
بقلم: محمد عوض حسن
- ارشيف الكاتب


اقدم هذا المناسبة ،لوالدي رحمه الله عليه، الذي ترك فيني وفي خواتي وعمتي وامي، وكل الاهل والاحباب، جرح كبير لايمكن لهذا ،الجرح أن يروح من جسدنا. 

 لقد كبرت عام، يا ابي وبهذا الشهر والشهر الي قبله انت غير, موجود معي لقد، ربيتنا وكبرتنا بفضل ،الله ثم انت وامي وخواتي حفظهم الله .

ابي لقد رحلت عنا دون، وداع الموت ،خطفك والحمد لله على قضاء الله وقدره ,وكانت خاتمتك حسنه وسوف تضل حيا في قلوبنا إلى الابد .

لقد مررنا ،بمواقف وأحداث مختلفة ،منها المؤلم لتنتهي هذه الأحداث، وتصبح ذكريات تخزن، في ذاكرتنا لتطل علينا من وقت، لآخركم من ذكريات موجودة ،في ماضينا منها المفرحة، ونتمنى لو كان بإمكاننا تكرارها، مرة أخرى وكم من ذكريات نتمنى، لو باستطاعتنا محوها، ونسيانها كما لو أنها لم تحدث أبدا.

ابي الغالي لقد كان ,يوم ال 6من ديسمبر 1997, عيد لك انت وأمي وخواتي, عندما انا اتيت على ,هذا الدنيا بعد صبرك الكبير بقدومي بعد اربع بنات وصار عمري الان 26سنه .

ولقد كان يوم ،12/12/2020 يوم حفل وتخرجي من قسم إدارة اعمال يوم عظيم وفخر لك ولي عندما شاهدتنا وانا خريج وهذا من فضل الله ثم فضلك يا ابي الغالي لقد تعبت من أجل أن أكبر وها أنا كبرت يا ابي وسوف امشي في طريقك إلى أن نلتقي فيك في الجنة ان شاء الله. 

ولي الفخر يا ابي العزيز, أن أحمل اسمك ويكون, اسمي خلف اسمك واكون ,قدوة من بعدك, لن انساك يا ابي ولن أنسى كلامك وافعالك  الكل يذكرك بكل خير. 

كان موتك خسارة كبيرة ،لي وللأهل ولكن انت، رحلت الى ربك بحسن الخاتمة ،وسوف تظل حيا في ،ذاكرة الجميع الذي عرفوك لما تمتع ،بأخلاق عالية وسيرة ،طيبة الذي يشهد فيها الجميع ،وهذا الخاتمة التي، يتمناه كل شخص وكلنا راحلون ،وانتم السابقون ونحن، اللاحقون انا لله وانا اليه راجعون .

لقد كبرت عام جديد، يا ابي وانت غير موجود، معي فراقك صعب ،ولكن رح ،نظل ندعو لك العمر كله .

لقد مضى 48يوم على، رحيلك وانت في ،الجنة بأذن الله 

لن ننساك ابدا يا ابي وانا ابو عوض سوف ندعو لك في كل صلاة وسوف تظل حي في قلوبنا وربنا يصبرنا على فراقك والحمد لله على كل حال فهذا قضاء الله وقدرة

 انت يا ابي كنت أثناء فترة حياتك، وفترة عملك كنت انسان حقاني ،وما تقبل الظلم لاحد، لقد عملت. بصدق ،وأمانه ونجحت ،وثابرت بمجهودك وحققت. انجازات كبيرة، والناس لن تنسى، هذا الانجازات الذين هم اصيلين كنت حريص على المصلحة العامة. 

لقد عملت في وزارة المالية لأكثر من 35عام لأجل، المصلحة العامة، وليس، مصلحة خاصة لأجل هذا ,الوطن الغالي وساهمت, في بناء عدد من المؤسسات الحكومية وتعتبر كادر مخلص لهذا الوطن .

وكنت حريص، على بناءة تلك المؤسسات منها

 الأسماك والدواجن وصندوق نظافة عدن ومستشفى الجمهورية وغيرها، وحققت ،انجازات كبيرة ،وكنت لا تخاف من أحد لأجل مصلحه، خاصه لأنك كنت، تخاف الله وعامل حساب لأجل لقاء، الله فربنا كريم بشرك، بلجنه بإذن الله قبل مماتك فحلمت، بأمك وابوك وبشروك برضاهم لك . وتسهلت علينا كل، إجراءات السفر الى عدن،  لأجل دفنك في ارضك وعند اهلك، وناسك فتراب الوطن، غالي لا يقدر بثمن .

فلقائد ،والمدير الشجاع الناجح، يكون كلام وفعل وان يساهم في عمله، للخير لانه ما بياخد ،من هذا الدنيا سواء عمله  وان يظل في، ذاكرة الناس بلخير ،لأجل اخرته فهناك قبر مظلم، وعندما تريد أن تنور، قبرك اعمل لله واشتغل للناس، بصدق وإحساس، فوالله لاينفع شيء في هذا الدنيا الا العمل الصالح والخير الذي تقدمه للناس وتبقى ذكراك جميله في قلوب الناس .

اللهم حسن الخاتمة والعمل الصالح 

رحمه الله عليك وأسكنك ربي فسيح جناته يا ابي 

فراقك صعب ولكن هذا قدر الله