آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:58م

يوشك الجنوبيون على ارتكاب خطأ استراتيجي خطير

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - الساعة 05:17 م

أحمد عمر محمد
بقلم: أحمد عمر محمد
- ارشيف الكاتب


الحوثي وهجماته العسكرية في البحرين العربي والاحمر :

اولا : خطأ القوميين الجنوبيين في تشكيل الحزب الاشتراكي اليمني وانتهاج الاشتراكية على مرمى حجر من الكعبة المشرفة لا زال الجنوب يدفع ثمنا غاليا بسبب ذلك في الوقت الذي من انشاء هذا الحزب من القيادة التاريخية ينعمون بعيش الرفاهية والابهة في عواصم عربية وأجنبية وشعب الجنوب يعاني الأمرين من قراراتهم الغبية حتى اليوم .

ثانيا : رأيت اجتماع للواء عيدروس الزبيدي مع قائد البحرية اللواء عبدالله سالم النخعي ، ورأيت مقابلة مع الأخير في قناة فضائية يقول بالحرف الواحد ان التحالف دعاهم من اجل الاشتراك في حماية السفن في البحر العربي والأحمر .

وعليه اننا على وشك ارتكاب خطأ استراتيجي خطير ان قبل الجنوبيون في مشاركة قتالية ضد الحوثي في البحرين المذكورين ، هذا الخطأ لا يقل سذاجةً وغبى من خطأ انتهاج الاشتراكية بجانب الأراضي المقدسة في الجزيرة العربية.

لقد وقفنا وحيدون في الجزيرة العربية بانتهاجنا الاشتراكية ، واليوم نحذر كل الحذر ان نقف وحيدين مرة اخرى ضد الاتجاه العام العربي والإسلامي من القضية الفلسطينية .

لقد كان دورا كبيرا لاشتراكيي الشمال في ارتكاب القيادة الجنوبية الخطأ الأول ، واليوم لازال نفس الشماليين  وان اختلفت الاوجه يتواجدون في الرئاسة والحكومة سيدفعون الجنوبيين لارتكاب تكرار حماقة القوميين الجنوبيين في السابق .

ضف إلى ذلك فالموقف السعودي الإماراتي تجاه احداث غزة اليوم يؤكد بما لا يدع مجالا للشك انهم على وشك تقديم الجنوبيين قربان مجاني  لدفعهم للصدام  مع الحوثي في البحرين العربي والأحمر .

ان كان  هناك من يريد حماية السفن فهو المجتمع الدولي الشرقي والغربي يضاف إليه الدول البترولية في المنطقة ، اما نحن في الجنوب لا ناقة  لنا ولا جمل في الوقت الراهن من كل هذه التحالفات التي لا تخدم قضيتنا . فخدمة قضيتنا هي ان ننزوي بعيدا  عن هذه  التحالفات ولا نكون ضحيه لأهداف الغير .