آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:30ص

مسرحية إيران الهزلية في اليمن

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - الساعة 06:43 م

أحمد عمر محمد
بقلم: أحمد عمر محمد
- ارشيف الكاتب


الحوثيون والإيرانيون يلعبون لعبةّ قذره في ( تهديدهم ) للسفن الإسرائلية وافتعال ( مسرحيات هزلية) في البحر الأحمر والعربي .

كل ما يجري من قبل الحوثي ماهو إلا ابتزاز إيراني للغرب لصالح اهداف إيران الخاصة بها ولا ناقة ولا جمل للفلسطينيين في ذلك .

منذ قيام الثورة الخمينية في 1979 و ( الحرب الإعلامية والدبلوماسية ) على اشدها بين الغرب وإيران .( التهديدات ) الغربية بضرب إيران مستمرة والحروب في الأراضي العربية.

هل قامت حرب حقيقية بين إيران والغرب منذ ذلك التاريخ أعلاه ؟؟؟
طبعا لا .

لا ننكر ان هناك ( عداء تنافسي ) في المنطقة بين إيران والغرب ، ولكن هذا العداء له ضوابطه المتفق عليها بينهم والضحية ملايين الأبرياء في المنطقة العربية.

انظروا إلى ( المسرحيات السمجة ) لـ( قواعد الاشتباك ) بين حزب الله وإسرائيل اليوم . حزب الله لشهرين كاملين وهم ( يتنصعوا ) برج إسرائيلي على تله في الجانب الإسرائيلي ولم يحطموه برغم القصف اليومي له من قوات حزب الله، ولكن قوات حزب الله في نفس الوقت تعيث فسادا وقتلا وتشريدا للسنة في العراق وسوريا .

وفي الجانب الآخر الحوثي ، وهذه المسرحيات السمجة في البحر الأحمر. والعربي، لن تزيد ولن تنقص عن ما يجري في جنوب لبنان مع حزب الله .

الحذر كل الحذر ايها الجنوبيون الدخول في اي اصطفافات سياسية وعسكرية هذه الأيام ، وموقفنا يجب ان يكون ( على الصامت ) مثل كل الدول العربية والإسلامية في موقفها نحو ( ايقاف الحرب ) وتأكيد الموقف العربي والإسلامي والعالمي القاضي بحل الدولتين ( إسرائيلية وفلسطينية ) وهذا ما يؤكده الفلسطينون انفسهم .

الحذر كل الحذر ان يأكل الخليجيون والسعوديون الثوم بأفواه الجنوبيين . فلا تجاروهم في اي تحرك محتمل تجاه الحوثي في البحر الأحمر والعربي هذه الايام .
اما الثورة الفلسطينية يكذب من يزايد على الجنوبيين في الوقوف معها منذ قيام دولة الجنوب وحتى الوحدة المشؤومة ، وما الوضع المزري الذي يعيشه ألجنوب إلا نتيجةً لمواقفه الواضحة تجاه القضايا  العالمية .

( ابعدوا مننا امهاري امخليه ) واتجهوا إلى الداخل الجنوبي وعززوا جبهة الجنوب الداخلية ولا تنجرفوا في وضع عالمي لا ناقة لنا ولا جمل فيه .