آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-11:47م


المقدم علي القاضي ....القائد الذي تشهد له ميادين القتال بالبسالة والإقدام .

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - الساعة 05:23 م

حكيم الشبحي
بقلم: حكيم الشبحي
- ارشيف الكاتب


لمن لا يعرف القائد العصامي القائد الذي لا يحب الظهور و البهرجة الاعلامية القائد الذي يعمل بكل صمت وبسالة ، حاملا على عاتقه هم الدفاع عن ارض الجنوب، تعرفه اكثر جبهات القتال ومسارح الحروب عند لعلعة بندقيته وثباته في جبهة المواجهات العسكرية .

انه المقدم علي القاضي الذي يمتلك تاريخ حافل بالنضال والتضحية والفداء من اجل نصرة الجنوب وقضيته فهو ينتمي الى اسرة عريقة حافلة بالنضال والتضحيات انه شقيق القائد الشهيد مختار القاضي الذي استشهد في معركة تطهير محافظة ابين أثناء مداهمة أوكار الجماعات الأرهابية .

القائد علي القاضي قائد افرزته ميادين الشرف والبطولة فهو احد الابطال الذين ساهموا بتحرير الجنوب من المليشيات الحوثية في حرب العام 2015م فقد كان من الرجال الاوفياء ومن الاذرع الصلبة الذين اعتمد عليهم الفقيد اللواء صالح السيد أركان القوات البرية مدير أمن محافظة لحج .

وكان الذراع الأيمن للشهيد القائد هدار الشوحطي اركان محور يافع قائد اللواء الرابع دعم و اسناد 
وبحكم مايمتلكه علي القاضي من كفاءات وروح قتالية سيبقى ذراعا ايمن للقائد ناصر الشوحطي اركان محور يافع قائد اللواء الرابع دعم و اسناد في تنفيذ المهام المسندة اليه حاليا .  

تحصل القائد المقدم علي القاضي على دورات عسكرية وشغل عدد من المناصب القيادية ويعمل حاليا قائدا لمعسكر اللواء الرابع دعم وإسناد وقائدا للكتيبة الأولى.

و يعتبر من القيادات الجنوبية المشهود لها بالكفاءة يتمتع باخلاق عالية وحسن التعامل مع افراده و مع الجميع .
يجب علينا ان نحافظ على الشرفاء ونكون سندا لهم فهم أعمدة بناء الوطن وحامين الحمى  .