آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-02:42ص


مدى نجاح حملة إزالة العشوائيات في خط عدن /لحج..!

الجمعة - 17 نوفمبر 2023 - الساعة 08:52 م

ناصر العبيدي
بقلم: ناصر العبيدي
- ارشيف الكاتب


لم يكن الزمان بمعزل عن  الاحداث ان مايحدث من تطورات يومية ماهي إلا نتاج ممارسات ربما تكون مخالفة لسنة الكون حيث ان رب العالمين سن علينا من الضوابط وقد خلق كل شيى حسب نظم ومقاييس يتيه فيها العقل ولعله هو سبب من اسباب اسلام الكثير من البشر في شتى المعمورة وخصوصا العلماء.

ولهذا فاني أرى بادرة طيبة في محافظة لحج وهي إزالة كل معوقات على جانبي الطريق العام المار عدن / لحج لأن وجودها فوق وتحت كافة الخدمات المتعارف عليها  من كهرباء، ومياه، و خطوط هاتف،وخدمات مواقف السيارات،والعديد من الخدمات التي تكفلها القوانين الانظمة المرورية وفي البلديات والتخطيط الحضري.

فان المرء عند قدومه للمدينة يتعلق ذهنه بمعالم المدينة ومدى حضريتها فان كانت لا توجد فما هو عنوانه وماهو مكانه ولاسمح. الله ارتكبت جريمة نشب حريق فاين معالم المكان حتى يتسنى للمختصين وما الى ذلك من متطلبات حياتيه تخص السكان.

 انني هنا اقول ان هناك  تقصير اقترفه القائمين علي الحملة وهو ازالة تجاوزات البناء خارج الخط المتعارف عليه  وخصوصا منطقة الفيوش الجهة الشرقية المتاخمة للخط المؤدي الي لحج وهو مطعم عدن السياحي، وتهامه ومحلات البطل، والخيمة ومحطة غاز النهضة، واواوا. ....الخ هذه  المحلات لم تتخذ الحملة  منها موقف صارم لانها تشوه منظر المدينة وايضا متضررين من اصحاب المحلات المجاورة، وإغلاق محلاتهم بسبب تلك الممارسات، وإلا لماذا اقيمت الحملة، وماهي مهمتها، ام ان هناك اشخاص لايخضعون للقانون..!! 
والحليم تكفيه الاشارة،،


✍️.    ناصر العبيدي