آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:14م

إستراتيجية حرب غزة تضع الأنظمة العربية بين خيارين من أصعب الخيارات !!

الأحد - 29 أكتوبر 2023 - الساعة 08:34 م

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


من تحليلي الشخصي أن التحالف الامريكوصهيوني خطط لكل خطوة وبعناية فائقة وضحتا بتشوية صورتهما أمام المجتمع الدولي من خلال ارتكاب جرائم حرب بشعة .. وتحرص الخطة كل الحرص على أن تتناول تلك الجرائم كل وسائل الإعلام حيث يلاحظ كل ذي لب أنهما لم يتبعان سياسة التعتيم الإعلامي .. بل أنهما يتبعان عكس التعتيم !!

والهدف من هذا المخطط هو تثوير الشارع العربي ضد بعض الأنظمة العربية التي وضعتها هذه الخطة أمام خيارين كل منهما اصعب من الاخر .. فأما أن تلتزم الصمت هذه الأنظمة العربية وتبشر بثورات شعبية كثورات الربيع العربي تطيح بهذه الأنظمة ويتسبب ذلك في حالة انفلات أمني وفوضى خلاقة ونهب وسرقة واغتيالات .. تقود الكثير من البلدان العربية إلى صوملة وحياة يحكمها قانون الغابة .. وإما أن تتحرك هذه الأنظمة العربية وتضرب ويتم ضربها !!! لكنها ستقاوم واحتمال كبير أنها تنتصر !!

ولعمري أن الخيار الثاني ارحم لهذه الأنظمة فإنها إذا تحركت سيتم ضربها لكنها لن تسقط ابدا هذه الأنظمة وستلتف حولها شعوبها ومن كان شعبه معه لا يهزم ابدا . أن مخططهما يضع كل الاحتمالات أن هذه الأنظمة العربية لن تتحرك .. فتحركوا قبل أن يتحرك ضدكم الشارع العربي!