آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:52ص

معالي وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - الساعة 01:59 م

العميد مقبل صالح الردفاني
بقلم: العميد مقبل صالح الردفاني
- ارشيف الكاتب


معالي الوزير شخصية وطنية وقيادية عسكرية بإقتدار، نحن متأكدون كيف يستلم اي كتابات وكيف يتعامل معها لاننا نعرف معاليه جيداً قبل أن يصبح وزيراً للدفاع ..

الرجل يمتلك الكثير من السياسة أما الشؤون العسكرية فهو قائد وطني وبحجم وطن وهو يعمل مع الجميع وعلى مسافة واحدة مع الجميع معروف عن معاليه أثناء تأدية مهامه في مارب انه رجل وطني نزيه يحظى باحترام الجميع داخل صفوف القوات المسلحة عامة، ويحظى بكاريزما ربما لن تتوفر بآخرين ونتيجة لذلك وفي أدق الظروف حظي بمنصب وزير الدفاع باعتباره شخصية إجماع داخل القوات المسلحة وكذا علاقاته العملية بدول التحالف العربي .. صفات توفرت في شخص محسن الداعري ربما لن تتوفر وبنفس المستوى بآخرين..

وللحقيقة خلال الفترة القليلة الماضية من توليه منصب وزير الدفاع تحققت الكثير من الانجازات

اولا : تحقيق علاقات ممتازة على مستوى الحكومة وعلى مستوى السلطات المحلية في عدن وكذا المحافظات المحررة  

ثانيا : عمل ومنذُ اليوم الاول على بناء مجمع وزارة الدفاع والذي عملية التنفيذ ماشية فيه على قدم وساق لانه كان يفترض بناء مجمع لائق بحجم التطور الذي حدث بعد الوحدة. في عام. 90 باعتبار عدن العاصمة الثانية لدولة الوحدة وذات ثقل دولة ..  يظل الاهتمام متواصل بها  وكان على الأقل في العام. 2015 ولكنه لم يحدث ذلك .. ولكن اليوم وبجهد واحترام معالي الوزير أصبح تجهيز مبنى وزارة الدفاع كأولوية بالنسبة لمعاليه

ثالثا :  ترميم عدد من المعسكرات والذي الدولة تظل بحاجتها سواءً في عدن او شبوة او ابين او حضرموت ولحج ومارب وتعز وغيرها ..

رابعا : استئناف العمل في الكلية العسكرية بعد إعادة تأهيلها  والذي كلف مليارات ولازالت الاعمال مستمره وباشراف معالي وزير الدفاع شخصيا وباسناد محافض عدن احمد حامد لملس ..

اعمال كثيرة ومتعددة في أولويات معاليه رغم عدم توفر الامكانيات ولكن بجهود واستشارات وتتبع لكثير من الامور ستتوفر تلك الامكانيات .

المهم معالي وزير الدفاع لديه التصميم والعزم  رغم عدم مساعدة القادة له الى الحد المطلوب والذي يفترض ان يسهم به كل قائد وان يوصلوا الفرحة الى كل عسكري بتخفيض الخصومات وهذا اضعف الايمان لرفع معنويات الجنود بقدوم هذا القائد الحيوي والنشيط .

معالي الوزير محسن الداعري وهذا ابسط دعم. ممكن يقدمه إخواننا القادة تقديراً للظروف المعيشية الصعبة 

خامسا :  هناك كثير من القضايا الإدارية والمالية. والعلاجية والذي اعطاها اهتمام خاص افضل من السابق بكثير ..

سادسا : والمهم أصبح معالي الوزير قريب من القادة والضباط وحتى الجنود وهناك أوقات يلتقي فيها مع الكثير وباكثر تواضع. رغم التراكمات خاصة في المحافظات الجنوبية والذي ظلت قيادات وزارة الدفاع بعيداً عنها وخاصة من بيدهم القرار مثل وزير الدفاع ورئيس الاركان اليوم الجميع بدا يتنفس الصعداء اتمنى من معاليه ان لا تكون وجوه. هي دائما من تقضي على وقته وان يأخذ حذره في ذلك اذا اراد ان يمشي بنفس الوتيرة وافضل ..

حاولنا ان نتطرق الى بعض الامور وباختصار لنظهر الصورة المثلى لامعة البياض لمعاليه  ونحن متأكدين طالما ظل على مسافة واحدة. من الجميع انه سينجح ومستعدين نبذل قصارى جهدنا معه ولن نكون الا لجانبه ..

الف تحيه وتعظيم. سلام. لمعالي وزير الدفاع. الفريق ركن محسن الداعري ونتمنى له التوفيق والنجاح  والصحة ومديد العمر عميد ركن مقبل صالح الردفاني قائد القاعدة الفنية الأسبق عضو قيادة مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين والمسرحين الجنوبيين عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية عضو قيادة اللجنة الوطنية لحل الأزمات وإعادة الوفاق ووحدة الصف الجنوبي