آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

انطلاق الدوري العام لكرة القدم مكسب للجميع وخسارة للمقاطعين

الخميس - 05 أكتوبر 2023 - الساعة 03:11 م

محمد احمد النعماني
بقلم: محمد احمد النعماني
- ارشيف الكاتب


من المؤسف ان لا تكن عندنا بطولات في كرة القدم على مستوى اليمن كاملا لتسع سنوات بسبب الحرب القائمة في البلاد التي اتت على الاخضر واليابس وهذا امر طبيعي في مثل هكذا اوضاع واتحدى كائنا من كان طال شنبه او قصر ان يقيم بطولات رسمية ونحن في هذا الوضع التعيس..

اما الاسف الشديد فهو عندما قرر اتحاد كرة القدم عن اقامة الدوري بنظام المجموعات فانبرت اندية كبيرة وما كبير الا الله ماتوقناها فتارة بالتاجيل وتارة بشروط وكانها تلعب لاتحاد الكرة وليس لنفسها ومصلحتها ولتنشيط اللعبة ورياضييها الامر الذي تشعر فيه ان هناك امور خفية في كثير من الاندية المفترض ان تسعد بانطلاق الدوري وليس السعي لوضع العراقيل او الشروط بدافع المقاطعة هي في الاصل والفصل خاسرة لعدم المشاركة وليس العكس..

وجميل جدا الان ان تعلن الاندية مشاركتها في الدوري العام فهذا هو الصواب بعد ان حاولت مقاطعة الدوري بحجج واهية فمشاركتها الان في الدوري هو عين العقل والمنطق ولن يبقى خاسرا الا اولئك الذين حاولو تعطيل الدوري لكن لن يتعطل الدوري وسيقام بوجود اكثر الاندية ولن يتضرر الا من عاند بعدم المشاركة.

صحيح ان للاندية مطالب وهذا امر طبيعي في كل مكان لكن في ظل المشاركة في الدوري بالامكان المطالبة باي حقوق وليس التوقف عن اللعب او تعطيل الدوري مهما كانت الاسباب .

كما هو الصحيح ايضا ان تبرز بعض السلبيات في اي عمل كان وهذا امر طبيعي لكن من العدل القول ان رئيس الاتحاد الشيخ/ احمد العيسي عمل ويعمل الكثير ولولا هذا الرجل لما راينا منتخباتنا تتواجد في كل المحافل الخارجية خاصة في ظل غياب الدعم الحكومي الحقيقي للرياضة والكثير او الكل يعرف هذا ويشكر العيسي على جهوده وجهود قيادة الاتحاد خاصة ونحن نعيش ظروفا قاسية وصعبة في البلد من الصعب ان نقارن انفسنا بالدول المستقرة امنيا واقتصادا والتي تحظى بدعم حكوماتها.

وياجماعة....شوفو التنظير والكلام سهل لكن الواقع صعب ومن يعمل ويقرب من الاتحاد يعرف هذا لكن الذي يتكلم وينظر من بعيد بالنسبة له فالامور سهلة وبسيطة ونحن راينا ونرى كل يوم ان العديد من الاصوات ما قدرو يديرو انديتهم فكيف بالله يستطيعون على قيادة الاتحاد.

وعلى العموم.. جميل ان ينطلق الدوري العام لكرة القدم ونتمنى النجاح للدوري العام وللاندية ونثق بالنجاح ولابد ان نعمل لنجاح الدوري الكروي ونجدها فرصة لنحيي الاندية المشاركة في الدوري العام لكرة القدم ونتمنى من الاندية المقاطعة مراجعة حساباتها فالمتضرر الوحيد هي الاندية ولاعبيها وليس الاتحاد وباذن الله تتواصل البطولات حتى بطريقة التجمعات ونامل ان تتحسن الظروف الامنية وتستقر البلد ونرى الدوري العام بطريقة الذهاب والاياب...

وما عليش يابو صالح...ما تلاقيه من مشاكل فهذه ضريبة العمل والجهد الذي تبذله...

واخيرا...صدقونا اننا لن نشعر بقيمة الشيخ/ احمد وقيادته للاتحاد الا بعد ان نخسره والايام علمتنا ان البديل الذي يريدوه لن يكون الافضل وعمر البديل ماكان افضل..

امنياتنا بالتوفيق للاندية وهي تخوض مباريات الدوري العام ونجاح الدوري العام واتحاد كرة القدم...