آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

الطلقة الثانية في جسد الحريات... فتحي بن لزرق أنموذجاً

الجمعة - 22 سبتمبر 2023 - الساعة 09:37 م

احمد عبدالقادر البصيلي
بقلم: احمد عبدالقادر البصيلي
- ارشيف الكاتب


 

العشرات من القتله يسرحوا ويمرحوا في طول وعرض المحافظات المحررة  ليس كذلك وحسب بل عدد منهم في حماية نافذين ومن طواقم حراساتهم  الشخصية 
ليس مهمآ المطالبه بهم ولاداعي لمحاكمتهم وليس لقرفهم او جرمهم مايستدعي للقبض عليهم.

نحن في هذة المحافظات مطلبنا من يضجع سكينة حكمنا ويهز عروش فسادنا ويكشف عورات نهبنا ويثير قضايا المواطنين في صحفه وينشر مايعانيه المواطن او مطالباته بحاجاته للخدمات.
نعم هولاء من نطالب بمثولهم امام النيابات والمحاكم.!!

من لم يعرف اشجع قلم يمني على الاطلاق فتحي بن لزرق فهو اما يقطن خارج كوكبنا او ليس ذو معرفة بالصحافة والاقلام الحرة الشجاعة... 
هذا القلم مطلوب اليوم للمثول امام النيابات والمحاكم  بلاوجه سبب او كما قالة زميلنا لزرق لايعرف سبب استدعاءه للنيابة

لكن ما اقوله للزميل فتحي انت في نظرهم مجرم خطير ولابد من محاكمتك  لانك تمتلك قلم شجاع اوجعهم وصوت حر فضح فسادهم .
لذلك كان اعتبارك مجرم ومطلوب للقانون والنيابات والمحاكمات... 
استدعاء  كهذا لايخيف فتحي ولايخيف محبيه ومتابعيه لانه ونحن معه نعلم بانه قلم وموقف وراي ومطالب وشكاوي  الناس وصحيفة حرة وكتاب فقط لاغير... 
لاخوف من كل ذلك لكن الخوف على قتل هامش الحريات الذي حاولنا جهدنا التفاخر فيه وتمسكنا به في احلك الظروف كي نشبه العالم في فسحة حرياته ..

الحقيقة المرة في بلدي ان الراي الاخر قد حان  بتره مع اول طلقة في جسد الدولةومؤسساتها ومؤسسات المجتمع المدني.. 
تلك الطلقة اللعينة التي اعلنت ملشنة كل شئ في، بلادنا.

لاغرابه ان يحاكم الكاتب او يطارد المسئول النزيه او يسلم الوطن للجهله ويسرح القائد العسكري  المجرب والاكاديمي ويقود البلد ذوي المهن والاعمال الحرفية فشتان بين مؤسسات الدولة والمليشيات.

امس جمعني لقاء عمل مع نقيب الصحفيين  فرع محافظة عدن الزميل محمود ثابت صالح في الشارع على بعد بضع سنتميترات من مقر نقابة الصحفيين اليمنيين المقر المملوك شرعآ وقانونآ للنقابة وللصحفيين  المقر الذي تمت  مصادرته بالقوة وتلك كانت الطلقة الاولى في جسد الصحافة والكلمة والحرف .

و مابعد فتحي ومقر نقابة الصحفيين قائمة طويلة طويلة سيتم جرجرتهم والتنكيل بهم ومصادرة حرياتهم لانها فضيحة الله فيهم  لتعريتهم بعدان كان هامش الديمقراطية الضيق هو من يغطي سواءات عوراتهم. 

احمد عبدالقادرالبصيلي
22سبتمبر2023م