آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

مجالس الخردة " الأخوان" للإبتزاز والتبويب..!!

الإثنين - 31 يوليه 2023 - الساعة 08:59 م

خالد بقلان
بقلم: خالد بقلان
- ارشيف الكاتب


لا يمكن وصف مجلس حمود الذي سقط فور إعلانه الا انه حالة من حالات الإبتزاز الذس تجيدة جماعة الأخوان في اليمن ، تحت شعار المقاومة التي انتهت فعلياً في العام 2016 عندما اصدر الرئيس السابق هادي قرار جمهوري بدمجها في الجيش ..!

لكن هذا المسمى استمر خصوصاً في مأرب و تشكلت مجالس مقاومة لكل المحافظات الشمالية بإستثناء مأرب وهي مجالس وهمية اتت لغرض الحصص من قواطر الغاز والديزل والسلاح والذخيرة والمال..!

فمجالس مقاومة صنعاء و ذمار و عمران لدى كل منها كميات من الغاز مخخصة قواطر غاز و ديزل و بترول من صافر ..!

الى جانب نصف مليار اُعتمد في اوائل العام 2022 من قبل حكومة مليار في اليوم الواحد دعم لجبهة مأرب مناصفة بين الجيش والمقاومة ..بين بن عزيز و الأخوان وهناك معلومات تشير انه لا زال مستمر رغم الهدنة وهو من موارد مأرب ولكنه شُرعن بقرار حكومي اصدره معين عبدالملك بناء على اجتماع حكومي خُصص لمناقشة وضع مأرب بعد سقوط حريب ومديريات بيحان وبعض اجزء من الجوبة في اواخر اوائل العام 2022.

يأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه البلاد خطاب تصعيدي واستعدادات للحرب من قبل الحوثيين ، وفي ظل ايضاً دعوات لإجراء تغييرات في محافظتي مأرب وتعز وهي مطالب محقة وضرورية ، ويأتي اعلان مجلس حمود كرسالة سياسية لرفض اي توجه نحو التغيير في مأرب و تعز الى جانب الإبتزاز ومحاولة الهرب من المحاسبة عن موارد مأرب اين ذهبت في الفترة الماضية ، حتى يتم الرد لقد ذهبت لمجالس الوهم والفيد...!

كما انه يأتي في سياق تعزيز التمرد على مجلس القيادة ومحاولة فرض لاعبين جدد من خارجه وبرؤى تختلف عن رؤيته في اي مفاوضات اذا ما نحجت مسقط في مساعيها ، لكي يشرعنوا للحوثية ويعززوا موقفها ضد مجلس القيادة الذي يعيش حالة غريبة وعجيبه من التراخي.

ويمكن القول انه هذا الإعلان يأتي في سياق التمسك بمناصب الكثير من القادة العسكريين والمحافظين ورئاسة الحكومة والخ..

وشرعنة لبناء لخلق مليشيات جديدة من خارج الرئاسي هدفها السيطرة على مناطق النفظ وصحراء الجوف وحضرموت الى جانب مأرب.!

لكن كيف يمكن تفسير هذا الإعلان اذا كان من بين هذه الاسماء شخصيات تسببت في ملشنة تعز والحد من تحريرها و

سقوط نهم والجوف ومناطق اخرى فماهو التفسير لذلك وكيف يمكن قراءته..!

وبما ان الانسحابات من هذا المجلس المُعلن على عجل اتت بالجملة بعد إعلانه بساعات ويوم فمن الطبيعي القول عنه انه ولد ميت..!