آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:15م

حَقيقةً.. الوَضع لا يُطاقْ

الأحد - 23 يوليه 2023 - الساعة 04:01 م

شوقي السقاف
بقلم: شوقي السقاف
- ارشيف الكاتب


شعب مُؤدب وحكومة نائمة والوضع لا يطاق.. حلت الحروب وتكالبت المشاكل والمصائب والازمات المفتعلة على الجنوب وخاصة عدن، وتحمل هذا الشعب كل تلك الحروب والمشاكل والمصائب ابتدأ من حرب ١٩٩٤ وحتى ٢٠١٥م وتكالبت مشاكل الفوضى المستوردة من خلال الظواهر الدخيلة على المجتمع في عدن مدينة الثقافة والحضارة والعاصمة المدنية التي عرفت الحداثة منذ زمن بعيد، وحلت المصائب بفرض وزراء الغفلة وزراء ذو ضمائر ميتة ويتمتعون بصفة الأنانية والخضوع والضعف الذين خلقوا الأزمات في مناحي الحياة للناس.

شعب مُؤدب وحكومة نائمة.. كشعب لنا حقوق وعلى الدولة ان كان فيها رجال دولة ان يتحلوا بالمسؤولية وهي مسؤولية أمام الله والناس أجمعين، وإن لم يكونوا رجال دولة فيقدموا استقالاتهم والا فاللعنة عليهم الى يوم الدين وستقوم القيامة عليهم من الشعب.

 

شعب مُؤدب وحكومة نائمة..

أين روح المسؤولية أين الأمانة أين الضمير تمادى التحالف في غيه ونامت الحكومة في عسلها ونشطت الانانية في عقول الوزراء وماتت ضمائرهم، رضخت الجارة للحوثيين ورضت عنهم وتغاضت عن افعالهم ومنحتهم صكوك الغفران بل وفتحت الموانئ والمطارات لجميع الرحلات منحتهم الوقود ،وتركت من كان صادقا معها ودافع عن الأرض والعرض والدين وضيقت عليه وتركت الشعب مع أصحاب الفخامة ذوي الضمائر الميتة ومجموعة صناع الأزمات بكل فئاتهم للعبث مع هذا الشعب المؤدب الصابر ووصل الحال الى تضييق الحناق على الشعب ومنع الماء وقطع النور وتلويث الهواء وانعدام الاتصالات وتدهور العملة وتوقف المرتبات.

 

شعب مُؤدب وحكومة نائمة..

الحكومة عليها تقديم الاستقالة.. المجلس الانتقالي عليه اعلان الادارة الذاتية اذا يرى انه يقدر على تصحيح الامور وينتشل البلد من هذا الوضع المزري، التحالف يعلن انتهاء الحرب واعلان عن عودة الدولتين لما قبل عام ١٩٩٠م جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية بحدودهما السابقة و بعضويتهما في الامم المتحدة والجامعة العربية. 

 

شعب مُؤدب وحكومة نائمة..

الوضع لا يطاق عند جميع البشر من عامة الشعب باستثناء اعضاء الحكومة والمجلس الرئاسي فالوضع عندهم في العسل.. الله لا بارك فيكم ولا في صانعي الأزمات الناس بين الحياة والممات. فخذوا ما اتاكم من لعنات انه سميع الدعوات.. رب إننا نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهوانا على الناس اللهم ولي على هذا الشعب خيارهم ولا تولي عليه شرارهم.

 

 شعب مُؤدب وحكومة نائمة..

تداركوا الامر قبل أن تفقدوا السيطرة وتذهب الاوضاع الى ما لا تحمد عقباه ولن يكتفي الشباب بحرق الاطارات ستعم الفوضى في كل المحافظات وتنهب المحلات وتقتحم الوزارات وستكتظ المستشفيات وسيسمع في بيت عويل وأنات وستحل عليكم يا مسؤولين اللعنات.

شعب مُؤدب وحكومة نائمة..

لكن نقولها بالفم المليان، للصبر حدود ونخشى ان تنقلب الطاولة على الجميع.

حَقيقةً.. الوَضع لا يُطاق