آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:41م

وطن ممزق .. ومواطن تعمقت جراحه

الأحد - 02 يوليه 2023 - الساعة 05:34 م

عبدالله مريقش
بقلم: عبدالله مريقش
- ارشيف الكاتب


إلى المتصارعين في وطني بلا سلام ولا تحية بلسان وطن ممزق متناثر الأشلاء ومواطن تعمقت جراحه يسألكم  تسعة اعوام مضت ماذا حققتم للشعب غير الدمار والتشريد والمعاناة والفقر المدقع والجهل والمرض  لهذا الشعب وحولتوا معظمه إلى متسولين على قارعة الطرقات وامام ابواب المطاعم في بلد غنية بثرواتها ؟

ماذا حققتم لهذا الوطن غير الحرب وسفك دماء خيرة شبابه وهدم البنية التحتية وتحولت المدارس إلى متارس وتمزيق   نسيجه الاجتماعي، وارخصتم الوطن والمواطن ؟
ماذا حققتم لهذا الوطن غير انعدام الخدمات الاساسية وارتفاع الأسعار وتدهور العملة والصحة والتعليم ؟

ماذا حققتم غير توفير الذعر والخوف واغلاق السكينة ومضاعفة النقاط للجبايات والتي بسببها يضاعف التجار  الأسعار على حساب المواطن الذي يكابد شقف العيش ؟ هل سألتم انفسكم ان آلاف الأسر المتعففة باتو يترددوا على نفايات القمامة للبحث عن طعام يسد رمق الجوع ؟؟ 
ماذا حققتم لهذا لوطن غير  ازدياد نسبة الجهل والمرض والبطالة والجريمة و ازدياد نسبة المتسولين وتفشي الفساد والمناطقية والمحاباة كل ذلك انتم المسؤولين عنه اين خطابتكم الرنانة بحب الوطن والدفاع عنه وعن مقدراته وتوفير الحياة الكريمة لعامة الشعب..

كل ذلك مجرد كلمات تذرون بها الرماد على العيون لتحقق مأربكم في  بناء انفسكم وذويكم ورفع ارصدتكم وتشييد الفلل والقصور بداخل الوطن وخارجه علاجكم على ايادي اشهر الاطباء وتعليم  اولادكم بأحدث المدارس بخارج الوطن الذي تتحدثوا للدفاع عنه والتضحية من اجله ، فقد تجردت ضمائركم من حب الوطن والاخلاص لترابه الطاهر ، فأنتم اعداء للوطن قبل اعدائه، ان كنتم عاجزين عن انتشال الوطن من مستنقع الفساد وتضميد جراح الشعب الذي يعاني الامرين ، الشعب الذي ماضيه مرير وحاضره شتات ومستقبله مجهول ..

ان كنتم تقدسون تراب الوطن كما تدعون تعاونوا على البر والتقوى  وقدموا التنازلات لبعضكم البعض واحتكموا لصوت العقل لبناء الوطن وتنميته ونشر ثقافة الحب والسلام والارتقاء بحياة المواطن    الذي لا يريد غير الأمن والأمان  والحياة الكريمة المستقرة .