آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

ولادة فجر جديد في حضرموت

الأربعاء - 21 يونيو 2023 - الساعة 12:00 ص

عبدالله باظفر
بقلم: عبدالله باظفر
- ارشيف الكاتب


منذُ ما يقارب الشهرين ذهب وفد حضرمي كبير بدعوة من خادم الحرمين الشريفين إلى المملكة العربية السعودية من أجل توحيد صف الحضارم والخروج برؤية موحدة من أجل حضرموت. 

خلال هذه الشهرين والشعب الحضرمي أنظاره متجهة إلى عاصمة القرار العربي الرياض ومنتظر ماذا سوف ينتج من اجتماع الوفد الحضرمي وكان عنده امل كبير ان حضرموت مقبلة على منعطف تاريخي سوف يجلب لها التاريخ القديم وسوف ينال الحضارم اخيرا أملهم في تنمية بلادهم. 

فكثرت الشائعات وكثر التنمر على الحضارم من قبل المكونات السياسية الاخرى وشنوا حرب نفسية شعواء من أجل تحطيم آمال الحضارم. 

فكان اليوم يوم تاريخي حيث ولد مكون سياسي حضرمي باسم مجلس حضرموت الوطني الذي سوف يضم جميع المكونات القبلية والسياسية الذين همهم حضرموت اولا و سوف ينتزع حقوق حضرموت في أي تسوية قادمة. 

قد يسخر البعض ويقول هذا الذي انتظره الحضارم منذ ما يقارب شهرين , نقول له نعم لأن هذا المكون السياسي غير المكونات السياسية ولو كان مكون يشمل فئه من الحضارم كان تم الإعلان عنه في حضرموت. 

لكن هذا المكون تم الإعلان عنه في الرياض برعاية من الأشقاء في المملكة وهي رسالة لكل حضرمي من الأشقاء أننا سوف ندعمكم كونوا يد وحده فقط من أجل حضرموت. 

قد يتساءل البعض لماذا لم يتم إعلان دولة حضرموت  , ردنا عليه ونقول له بدايه الغيث قطره و أن تشكيل هذا المكون السياسي سوف يأتي بحقوق حضرموت كاملة أما تحت دولة حضرموت أو تحت إقليم مستقل كامل السيادة والصلاحيات و سيكون هذا المكون السياسي يشمل جمعية عمومية بمثابة برلمان وسوف يتم تشكيل لجان لكل شي. 

اخيرًا.. دعوة لكل حضرمي آن الأوان أن يتم التخلي عن المصالح الشخصية والمصالح الحزبية الأخرى واتى الوقت أن يكونوا الحضارم يداً واحدة من اجل حضرموت وهذه اخر فرصة اما ان يكون الحضارم هم الذين سيقودون بلادهم أو انهم سيظلون تابعين مدئ الحياة.