آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

ساعتين بساعتين.. قطع العادة عداوة

الجمعة - 16 يونيو 2023 - الساعة 06:24 م

محمد سالم بارمادة
بقلم: محمد سالم بارمادة
- ارشيف الكاتب


كما جرت العادة.. “وقطع العادة عداوة” كما يقول المثل , ومع اشتداد حرارة فصل الصيف بمدينة المكلا الحضرمية الساحلية وفجأة وبدون سابق إنذار وبدون مقدمات يفاجئنا القائمون على كهرباء ساحل حضرموت ببرنامجهم السنوي في تشغيل الكهرباء بنظام ساعتين طفي مقابل ساعتين تشغيل , بعد أن استبشر المواطنين خيراً في التحسن الملحوظ الذي طرا على الكهرباء خلال شهر مايو المنصرم وبشهادة الجميع .  

نظام ساعتين بساعتين في تشغيل الكهرباء بدعة ابتدعها المحافظ السابق البحسني وها هو المحافظ الجديد بن ماضي يسلك نفس البدعة بعد أن تعشمنا فيه خيراً من انه سوف يصلح حال الكهرباء خاصة في فصل الصيف , إلا إن عشمنا فيه دهب أدراج الرياح , فليس كل ما يتمناه المرء يدركه . 

إصرار غريب وعجيب من قبل أولياء الأمر بالمحافظة في تعذيبنا في فصل الصيف, إذ لا يحلو لهم العيش إلا وهم يرونا نتعذب بسبب الكهرباء, فلا شفقة في قلوبهم لمريض أو طفل أو شيخ مُسن, ماتت الرحمة في قلوبهم وأصبحنا نرى مسئولين هذه الأيام مثل كائنات الزومبي ... التي لها أشكال بشرية لكن قلوبها مسخاً مريضاً لا تعرف الرحمة ولا الشفقة بالرعية . 

أخيراً أقول ..  سيادة المحافظ بن ماضي أملنا فيك بعد الله كبير أن تصلح حال الكهرباء, فقد تعبنا وبلغت القلوب الحناجر, حتى بلغ الظن من كثير من الناس كل مبلغ وقاربت أن تخرج من أفواهنا لما نعانيه صباح مساء من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلنا وإصرار غريب وعجيب من القائمين على مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت في فرض نظام ساعتين بساعتين, فهل أنت أهل لها ؟ والله من وراء القصد .