آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

انتشار سرقة اسلاك الكهرباء بالمنطقة الوسطى

الخميس - 01 يونيو 2023 - الساعة 12:02 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


لم يعد يخفى على أحد بأن مايدور من سرقة لاسلاك الكهرباء بين الخط الرابط بمودية ولودر عمل ممنهج تديره بعض القوى الحاقدة على المنطقة.

السؤال الذي يطرح نفسه اين دور الأمن ؟وأن تغيب ذلك الدور اين دور القبيلة وشيخ القبيلة حيال ماتقوم به تلك الأيدي في قراهم من أعمال تخريبية  هل مات ضمير القبيلي كما مات ضمير السياسي في وطني  لماذا تسرق الأسلاك الرابطة للمديرية وتبقى أسلاك قرى من يقوم بالتخريب سالمه، هل هناك انتقاء لهذا العمل الممنهج؟ .

مع الأسف بأن دور الشيخ لم يتوقف عند هذه النقطة من السكوت على الجريمة  بل نجده عند ضبط المتهم  تتحرك  تلك الوجوه تحت مسمى شيخ القبيلة  للإفراج عن المتهم وعندما يخرب ويسرق ابن القبيلة تحت تأثير الحبوب ويسأل الشيخ لماذا لاتردعوا ابنكم يرد هذا محشش.. !!!

هل أصبح من يتعاطى الحشيش يحمل حصانة قبلية من المحاسبة على جريمته وهل تساوى المسؤول السياسي الذي يسرق أموال الشعب  تحت مسمى (سياسي)مع سارق الاسلاك تحت مسمى (محشش)  

كما يبدوا بأن العرف القبلي اليوم أوجد للسارق حصانة قبلية تساوي حصانة المسؤول السارق لقوت الشعب  من المسألة والمثول أمام القانون.

لم يعد أمام مدير الكهرباء غير اتخاذ قرار واحد بأن أي قرية يتم السرقة بجوارها أو بمحيطها يتم فصل التيار عليها حتى يتم إرجاع التيار للمناطق المتضررة ،حتى تعاني مايعانيه الآخرين.

اليوم الدوله تتهاوى والمسؤول أصبح لا يهمه مصلحة الشعب بقدر اهتمامه بالجباية مع الأسف هناك غياب تام للأمن والسلطة المحلية في المديرية واقتصر عمل تلك الجهات على  المناقصات واستقطاع الرواتب بعيداً عن واجباتهم المناطة بهم. أين المحافظ ومدير الأمن من العبث الحاصل في المنطقة الوسطى ..؟؟!
حسين البهام