آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

السلامة لجاحب !.

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 11:16 م

عمر الحار
بقلم: عمر الحار
- ارشيف الكاتب


 

عمر الحار

تلقيت اليوم انباء مفجعة عن تعرض الكاتب الالمعي عبدالله جاحب ابن رضوم شبوة لجريمة اغتيال مسلح مكتملة الاركان . جريمة تقشر من هولها الابدان ويشيب الولدان .
سقط على اثر رصاصها الغادر عبدالله مضرجا بدمائه على فناء منزله بعدن وامام ناظري من يحب من الاولاد والاهل والخلان ، لينقل في حالة حرجة الى مشفى اطباء بلاحدود .
الجريمة صادمة من كل النواحي ،  وتحكي توحش الانسان في مدينة  عدن ارض السلام والمحبة ، التي حولها وحوش الزمان لعنوانٍ للجريمةِ واساؤوا لها ولمدنيتها الضاربة الجذور في التاريخ لدرجة انشغالي عن الصنف البشري الذي يسكنها اليوم الغريب عنها شكلا ولونا وطعما .
ونسأل الله له الشفاء العاجل ،  والتأجيل لقدره لحين فهو معيل لاسرة اعياها الفقر كغالبية الاسر اليمنية المنكوبة بالحرب والجوع والامراض ، واسأله جل في علاه النجاة له من مصير من سبقوه من ضحايا الاعلام والصحافة من ابناء شبوة في عدن العزيز بوصالح و المحضار والباراسي رحمة الله عليهم اجمعين الى يوم الدين .
وعبدالله من عشاق البحر والكلمات في عدن وشبوة يفترش رمل السواحل الناعمة مثلما يفترش نعومة الكلمات و اللغة ، وينام في ظلال حروفها الوارفة فكرا وابداعا  .
عبدالله من عشاق الكلمة الحالمة بصناعة مستقبلكم الخالي من القمع والعنف والجبروت والحاكم المستبد ، عبدالله من رجالٍ لا يفكرون بمستقبل الجوع لاولادهم . لا يفكرون بمستقبل الموت الواقف بالمرصاد لهم في كل طريق .