آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:09ص

كرتون الديمقراطية بلودر

الأحد - 28 مايو 2023 - الساعة 05:46 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب


 قيل و (كرتون) .. هكذا علق البعض .. نعم بالفعل هو كرتون ورقي صنع من الخشب يمكن تشترية (بملاليم) أو تحصل عليه مجاناً أو (مجدولاً) في الشارع أو على طريقك .. لكن (كرتوننا) هذا ليس كأي (كرتون) فهو الأغلى معنوياً و ليس هناك مثيلاً له على مستوى الوطن حتى الآن ..

  كصحفي و بدعوة من صديق ، كنت يوم أمس حاضراً في مقر المجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية لودر و شاهد على فعالية ديمقراطية كانت عُرساً بالفعل ، و رغم بعض الأخطاء التنظيمية إلا أنه يمكن إعتبارها إساساً و لبنة لممارسة و إختيار السلوك الديمقراطي و تعميمها على مستوى البلاد و ليس على للمجلس الإنتقالي فقط بل و بقية الأحزاب و المكونات السياسية و الإجتماعية و المدنية ، فتلك الخطوة كانت جريئة و حدث مسبوق يفتقره الكل و على رأس ذلك المؤسسات و الهيئات في المجلس الإنتقالي الجنوبي ذاته كما حصل مثلاً في طريقة إختيار هيئات نقابة الصحفيين الجنوبيين المخجلة ..

    عن طريق صندوق(الكرتون) الإقتراع و بسلوك حضاري و ديمقراطي صوت أعضاء القيادة المحلية لإنتقالي مديرية لودر بمحافظة أبين لإختيار ممثل المديرية لعضوية الجمعية الوطنية و من بين 5 مرشحين تقدموا لذلك ، و هذا الحدث يعتبر فريد من نوعه ، فجميع الاعضاء ريفيين و مختلفي المستوى الثقافي إلا أن ذلك لم يمنعهم في ممارسة الديمقراطية و في أبهى صورها و مضامينها ، و وضعوا مداميك للعمل و السلوك و الخيار الديمقراطي لبناء مؤسسات الدولة الناجحة ..

   لجميع الأعضاء و لرئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بلودر كنتم المثال و القدوة فلكم منا كل التقدير و الإحترام .