آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:23ص

بوروسيا دورتموند ورحلة البحث عن اللقب المفقود

الجمعة - 26 مايو 2023 - الساعة 09:25 م

بكري العولقي
بقلم: بكري العولقي
- ارشيف الكاتب


   ينتظر عشاق ومحبو نادي بوروسيا دورتموند الألماني بكل شغف ولهفة مباراة الغد التي تجمع ناديهم بنظيره "ماينتس" في معقل النادي بمدينة دورتموند على استاد(سيغنال إيدونا بارك ) ضمن منافسات الجولة الختامية لبطولة الدوري الألماني .

  ستشكل هذه المباراة حدثاً كبيراً وهاماً ومفصلياً في تاريخ النادي الذي لطالما انتظره عشاقه ومحبوه وأنصاره طوال عقد من الزمن لم ير فيه البوروسيون نور التتويج ببطولة (البوندسليغا) بعد أن احتكر الغريم التقليدي "بايرن ميونخ" اللقب مواسم عديدة ، وظل متربعاً على عرش المملكة .

   يستضيف نادي بوروسيا دورتموند نظيره نادي ماينتس القادم من مدينة "ماينز" جنوب شرق المانيا في تمام الساعة الرابعة والنصف من يوم غد وعينه على اقتناص الفوز ولا بديل عنه من أجل تحقيق بطولة الدوري الألماني بعد غياب دام لمدة 11 عام .

   ظل الصراع بين قطبي الكرة الألمانية ناديي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ بين شدٍ وجذبٍ هذا الموسم حيث لم يستطع أحد الناديين حسم اللقب مبكراً مثل ما اعتاد عليه النادي البافاري خلال السنوات الماضية والتي يتوج فيها بطلاً قبل الختام النهائي لمنافسات البوندسليغا بعدة جولات .

   لك أن تتخيل عزيزي المشاهد بأية حلة سيكون منظر ملعب (سيغنال إيدونا بارك) يوم غد ، وكيف ستكون ولاية شمال الراين وهي تتأهب لحدثٍ تاريخي كبير ، وكيف ستبدو مدينة دورتموند وهي تزاحم مدينة ميونخ في حسم وقائع بوندسليغا هذا العام بعد سيطرة كبيرة لأقليم بافاريا لعشرة أعوام متتالية .

  لقد آن الآوان لـ "أسود الفيستفاليا" لكي يعيدو أمجاد ناديهم ويكسروا جبروت غريمهم التقليدي ، ولقد آن الآون لكي يرفع قائد دورتموند العظيم "ماركو رويس" لقب البطولة بعد أعوام من الوفاء والإخلاص عاشها في أروقة النادي وأبى إلا أن يكون جزءا من تاريخه ، فهل حان للكرة الألمانية أن تنصف النادي الأصفر بعد سنوات من الحرمان ؟