آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:19م

نحن الجنوبيين الذين اخلصنا مع الوحدة اليمنية !

الجمعة - 19 مايو 2023 - الساعة 06:01 م

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


ماذا لو كنا وبعد تحقيق الوحدة اليمنية كل طرف اتجه لمساعدة الطرف الآخر في بناء دولة الوحدة إقتصاديا وعسكريا وتعامل مع الآخر بحسن نية !!!
ماذا لو كان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر اتجه إلى تقديم المشورة  للطرفين وعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين ! بدلاً من سعيه لتأسيس حزب الإصلاح بعد الوحدة بثلاثة أشهر بهدف تصفية قيادات الجنوب واغتنام الجنوب بطريقة الضم والالحاق ومفهومه الغبي الفرع العائد إلى الأصل !!!

هل كنا اليوم سنطالب باستقلال الجنوب ؟
هل ستجدون اليوم جنوبي يطالب باستعادة دولته ؟
نحن الجنوبيين الوحدة تجري في دماءنا ولدينا طموح في وحدة عربية شاملة لمواجهة أعداء العروبة والإسلام لكن هؤلاء الزيود وعقلية الجهل المسيطرة عليهم منذ زمن والتي ما تزال مسيطرة عليهم حتى اليوم .. نعم ماتزال مؤامرات الإخوان وفتاويهم سارية المفعول حتى اليوم أنهم هم من دفعوا بنا كارهين للمطالبة بفك الإرتباط.
ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم !

لقد أدمعت عيناي اليوم وانا استمع لمقطع فيديو مدته نصف دقيقة للفنان ايوب طارش وهو يتغنى في الوحدة التي نعشقها كثيرا وكانت سعادتنا ونحن اطفال يوم تحقيق الوحدة سعادة لا توصف ! ولا نقول إلا أن الله شاهد علينا وعليهم ويعلم الله أننا لم نطالب باستعادة دولتنا ولم نتمسك بهذه المطالب إلا بعد أن فشلنا في تصحيح مسار الوحدة .