آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

لماذا لايتم فصل الكهرباء عن المصانع وتسخيرها لصالح المواطن باحور ؟

الإثنين - 01 مايو 2023 - الساعة 02:30 م

بكري العولقي
بقلم: بكري العولقي
- ارشيف الكاتب


تتصاعد حدة مطالبات الأهالي في مديرية أحور بفصل التيار الكهربائي الحكومي عن المصانع في المديرية وتسخير خدمة الكهرباء لصالح المواطن بدرجة أولى.

وشهدت مدينة أحور خلال هذه الأيام تزايد في ساعات الإنطفاء بالتزامن مع موجة الحر الشديدة التي تضرب المدينة خلال بدايات فصل الصيف الحالي ، مما سيزيد من معاناة المواطنين خلال الايام القادمة .

حيث يعاني سكان مدينة أحور  في الفترة المسائية والتي يتم فيها تشغيل التيار الكهربائي من تزايد ساعات الإنطفاء عن منازلهم في حين إن هناك بعض من المصانع والورش ومحطات الوقود والمجمعات التجارية لا ينقطع عنها التيار الكهربائي إطلاقاً .

ومن هذا الصدد يتسائل بعض سكان هذه المدينة هل منظومة كهرباء أحور أتت لصالح المصانع والورش والمحطات أم من أجل مصالح المواطن البسيط ؟ ، حيث وانه في حال تم فصل التيار الكهربائي عن هذه المصانع ستغطي منظومة الكهرباء احتياجات السكان او تقليل ساعات الأنطفى بشكل كبير .

فيما يتسائل أخرون عن مدى رضى السلطة المحلية في المديرية عن هذا العمل الذي يمس مصلحة سكان مدينة أحور ويحرمهم من نعمة التيار الكهربائي وفيهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال الذين لايستطيعون تحمّل الأجواء الحارة .

ولا يمانع سكان المدينة من ربط هذه المصانع والورش والمحطات متى ما كان هناك فائض في الطاقة التوليدية ، بينما يمانعون ربطها في ظل عجز منظومة الكهرباء والتي تكاد تكون متهالك بسبب الاحمال الزائدة عن قدرتها والتي قد تجعلها تخرج عن الخدمة بشكل نهائي في قادم الأيام .

ويناشد سكان مدينة أحور السلطة المحلية في المديرية ممثله بالمدير العام العقيد أحمد مهدي العولقي بسرعة الاستجابة لهذه المطالب والتي تقضي بفصل التيار الكهربائي عن المصانع وتسخيرها للمواطنين من أجل مجابهة فصل الصيف .