آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:40ص

العيال كبرت

الأربعاء - 05 أبريل 2023 - الساعة 10:07 م

صلاح الطفي
بقلم: صلاح الطفي
- ارشيف الكاتب


نعم العيال كبرت وكل (بن) برأسه داوية وخنذوذ وبوصلة ومصيدة عنكبوت للذباب الالكتروني وأما عقول آبائهم (من جور المدى خرفت فما تفرق بين الجد والهزل)!!

قالت العرب: إذا جاك الذيب جاك ولده!!

ومعناه إذا هاجمك الذئب سيهاجمك ولده، وإن قتلته مساءا فاحترس من هجوم الجروعند الفجر!!

فلا حسرة على تلك المسوخ الضالة التي ضيعت الجنوب، الحسرة على ظنها وظن من يصدق انها هيأت أبنائها لميراث الجنوب! حتى يظل الجنوب مطية للفاشلين والدخلاء!

اتصل اخ عزيز وقال (العيال كبرت) ووصل عدن (البن) عمرو البيض وطل علينا بطلة أبية التي تذكرنا بيوم النكبة بعد أكبر بيعة وهزيمة وضياع أرض وشعب وثروات!

فقلنا أهلا وسهلا بعودة عمرو البيض الشاب الثابت على مبدأ استعادة دولة الجنوب..

تابعنا استقباله الحار لحظة وصوله مطار عدن ومشاعره الفياضة الصادقة التي عبر عنها بفرح وبقلب مفتوح وكيف انطبعت صورته البهية على شبابنا وبناتنا بشعره المسلسل المهندم الهندي التي طلبت أحد المعجبات ان يصف لها نوع الشامبو والكريم الذي يستعمله لتصفيف شعره وكفى!!

يا عمر:

لب هذا الطلب لا أكثر ولا أقل!

أما القيادة فالحمد لله معنا مجلسنا الانتقالي وقيادته الرشيدة الذي ننتظر منها هيكلته وفلترته وتنقيته وكشف وحتى محاسبة من انزلق بموز الفساد ومن ارتزق وخان البلاد والعباد!!

يا عمرو

29عام عشتها بنعمة ونعيم بين أحضان أمك وأبيك ولم توخز بجرح (طفيف) مقارنة ب 15 شهيد مقبلين غير مدبرين و6 جرحى من اهلي وقريتي(الطف) ضمن عشرات الآلاف من أقرانك شهداء الجنوب وجرحاه الذين احتضنهم تراب الوطن ضحايا ضياع(بيًك) على قول الأصهار اللبنانيين)!!

وا حر قلباه يا زيدُ ويا عمرو

عيالنا استشهدوا تعوقوا تشردوا وعيال ابطال النكبات المهلكة هربوا ونالوا مع ابتهم (حظوة الجار ذو القربى والجار الجنب) فسرحوا ومرحوا وتنقنقوا في أرقى المنتجعات والفنادق والقصور وتعلموا بأرقى الجامعات وكبروا وتجنسوا وتجسسوا وفتحوا شركات عابرة للقارات وتزوجوا وأقاموا حفلات عاصفة ومن ينسى زفة بيروت أيام كانت المقررات سهلة!!

يا عمرو

لا انته نسيت أنا ما نسيت؟؟

ما نسينا يوم هروبكم على قولك قبل 29 عام وخرجتم انت واخوانك وأمك وأبيك لم ينالكم السوء وتركتم شعب الجنوب يوم فزعه الأكبر على قارعة الموت فريسة لضباع اليمن.

يا عمرو:

أولئك الذين نسيتموهم غالبية اسرهم اليوم (أمهات وأرامل) تستجدي كيس دقيق وطنبيل زيت من منظمة يهودية او صدقه من عيال (المرحوم)هايل سعيد انعم الذين بيدهم مطاحن غلال المعلا ومفاتيح ميناء عدن وعدن ولحج! وقالوا طنابيلنا انجزنا مهمتنا ثورة ((ثروة)) يا جنوب!

يا عمرو

اين غبتم علينا؟ وكل تلك القوى التي سلمها (بيًك) ارضنا، تكالبت علينا!! قادتها وقواها زيود وشوافع شيوخ (براقع) وشيوخ طراطيع وشيلات وطبول وزوامل ومرافع ومراقح! أكاديميين وأدباء وعلوج وهمج، قبيلي خضعي دودحية دحباشي! ومحللين لقالق حلل الحوثي أرضهم وانتهك أعراضهم وهم مثل السحلية التي لدغتها الأفعى بجحرها فتهرول لتقذف سمها على أقرب قريب!!

يا عمرو

وأنت القادم من النعيم، كل هذه الآفات ودوابها كان في طي سنواتها العجاف طوفان الفساد والنهب والسلب والجراد والقمل والكتن والضفادع والدم والعفندم، قتلونا غضوا مضاجعنا سلبوا حقوق أبنائنا وأنتم على قولهم ((مع)) يا أبناء قادتنا البيض والحمر والسود والكل!!

29 عام أمنتم واطمأننتم على ثرواتكم حتى أنكم لم تصدقوا يوم قامت قيامة أقرانكم!

يا عمرو حتى الذين ولدوا بعدك بعشر سنوات لبوا ميادين الفداء يوم قامة قيامة الجنوب عام 2015م وحرروا الوطن  واستعادوا الذي أضاع بيًك!!

قال صديقي العزيز:

المعضلة إذا كان الأبناء لم يدركوا انهم أبناء هذه القيادات الكارثة التي قادة الجنوب قيادة المرياع الخصي للقطيع الموهوم بجلد الأسد وسلمونا لضباع اللؤم اليمانية وإن (ابتهم) هم قادة النكبات الجنوبية الذين أوصلونا كير ومطاحن باب اليمن بعد صراعهم البيني المدمر!؟

فقلت استبشروا خيرا فلعل الذي شجع (الأبناء) ظاهرة الفساد التي طرأت على بعض قياداتنا التي هجرت متارسها في الجبال وفضلت التمرغ بتراب الأرض التي خضبها شهدائنا بدمائهم الطاهرة!

وبين عشية وضحاها تحول تراب الوطن بين أيديهم إلى (تبر خالص) فارتقوا من حلقة (توكة أمرز بترابه) مع المجاهدين المرابطين إلى بوفيه مفتوحة في أبراج وفنادق خمسة نجوم وكونوا شراكات وشركات أدوية وذهب وعقارات عابرة للقارات مع عمرو وزيد وطارق وعبيد!!

ابشروا من جد ونحن ننشد الجنوب العربي دولة النظام والقانون وعلى كل جنوبي حاذق وحريص توثيق الفساد كل الفساد!!

ويا هلا بالعيال شهود على جرائم آبائهم عندما لا يسقط الحق الخاص من أرواح ودم وندم وجراح غائرة في قلب الوطن وفي قلب كل من أفقده العتلة اللئام ضناه وحبيبة وأبيه وحتى بنته وأمه التي لا يدري بأي ذنب قتلت! لكنه يعرف القاتل الذي كان السبب، ويعرف ما نهب من الحق العام واستثمر وراء الفيافي!

وما يفعله بعض ازلام القادة اليوم من نهب وبسط وسطو واستحواذ!!

ظنهم انها آلة إليهم وراثة العرش وهم يطلون على عدن من فوق عششهم وقراهم الجديدة فوق جبل شمسان!!

وعليه يا عمرو ويا عليه:

حرائر الجنوب ولادة آلاف مؤلفة من أبناء الشهداء والقادة ورموز الجنوب التاريخية وأكاديمييها!!

ليس رجل فحسب بل امرأة جنوبية حره نزيهة أحق من ألف دعي ولص وناهب وبلطجي وحفاها أعز ممن ولوا الأدبار يوم الزحف الأكبر على الجنوب!

بقلم/ صلاح الطفي

14 رمضان 1444 هجرية

5 أبريل 2023م