آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:47ص

انتصارات كاذبة

الإثنين - 03 أبريل 2023 - الساعة 04:54 م

محمد الخامري
بقلم: محمد الخامري
- ارشيف الكاتب


تم تسلمه رسمياً من الأجهزة المصرية
انتصارات كاذبة للأجهزة الامنية بمطار عدن

ضجت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بخبر نجاح الأجهزة الامنية بمطار عدن الدولي وتحقيق نصر زائف بإلقاء القبض على الشاب أدهم فيصل عبدالعزيز المنتحل لصفة طبيبة يمنية في ماليزيا منذ سنوات، والمتهم بتهم ابتزاز لبعض العائلات اليمنية هناك..

📌 القصة قديمة، ولكم تفاصيلها..
سبق ان تم إلقاء القبض على ذلك الشاب قبل سنوات بعد بلاغ قدم ضده من السفارة اليمنية بماليزيا للحكومة الماليزية، وعند انتهاء فترة السجن المحكوم بها تم ترحيله من ماليزيا إلى مصر، وسلمته رسمياً للأجهزة الامنية المصرية؛ التي قامت بدورها بالتحفظ عليه ثم ترحيله إلى بلاده اليمن..

📌 البروتوكول الأمني المتبع في مثل هذه الحالات هو مرافقة الشخص من قبل الأجهزة المصرية وتسليمه رسمياً بمحضر أمني إلى السلطات اليمنية (كما سبق وعملت السلطات الماليزية عندما سلمته لمصر)، وهكذا تم تسليمه رسمياً للأجهزة الامنية في مطار عدن الدولي..

📌 السلطات الامنية في مطار عدن أحبت ان تعمل فيلم اكشن وادعت كذبا وزيفاً انها القت القبض فجر اليوم على الشاب المنتحل وقامت بإحالته للتحقيق..

📌 يُشار إلى ان الشاب ادهم فيصل عبد العزيز هو شاب يمني من محافظة عدن تمكن من استخراج جواز من صنعاء بصفته فتاة اسمها مي العيني (غير جوازه الاصل الصادر من عدن) لينتمي إلى عائلة معروفة في صنعاء، واستطاع الحصول على شهادة دراسية مزورة في مجال الطب..
ذهب إلى ماليزيا وعمل هناك كطبيبة بعد تحوله إلى فتاة، والعمل باسم مي العيني، وقام بعلاج السيدات، وقام بعدة عمليات ابتزاز لكثير من النساء والأسر، وشكت به السفارة اليمنية هناك للأجهزة الماليزية التي قبضت عليه وسجنته ثم أبعدته عن اراضيها بحسب الحكم الصادر بحقه..