آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

ذكرى رحيل القائد بن منصور

الخميس - 30 مارس 2023 - الساعة 12:00 ص

حسين محمد لشعن
بقلم: حسين محمد لشعن
- ارشيف الكاتب


ذكرى الموت دائماً مؤلمة وخصوصاً عندما تتذكر إنسان عزيز غيبه الموت عنك وانت في أشد الحاجة إليه تريده يشاركك اللحظات السعيدة أو يقف معك عند الصعاب.

فكيف عندما يكون من فقدناه قد ملى صيته الحسن كل ارجاء الوطن شجاعة وبطولة وكرم ومواقف عند الشدائد.

فقيدنا هو القائد البطل اللواء عبدالله منصور الوليدي قائد اللواء 123 مشاة وقائد محور الغيضة، قائد استثنائي طيلة مسيرة حياته أجتمعت فيه صفات كثيرة من الحكمة والصدق ونبل الأخلاق جعلت منه قائد حقيقي في ميدان العسكرية والإنضباط والثبات في المواقف الصعبة وما أكثرها في حياة هذا القائد الفذ..

لقد سطر هذا القائد تاريخ مشرف ورائع طيلة ستة عقود قضاها في العسكرية بحيث كان مثالاً يحتذى به في القيادة وحسن التعامل مع من هم تحت إمرته، وهو ما يشهد به الضباط والأفراد على السواء ومحبتهم له تبدو واضحة عند تفانيهم في تنفيد ما يسنده إليهم من مهام.

كما كان قائدنا شيخ قبلي يحل مشاكل القبائل في أبين والمهرة كما كان رحمة الله عليه يحمل معاني الإنسانية والرحمة فتجد بيته مأوى لكل صاحب حاجة أو متعثر في أمر ما.

واليوم 30 مارس 2023م يصادف الذكرى الثانية لرحيل هذا القائد الرمز والذي فقدناه والبلد يعيش منعطف خطير ونحن في أشد الحاجة لوجوده بيننا.

وبما اننا في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان فإنني أدعو الله جل في علاه ان  يجعل صالح أعماله في ميزان حسناته وان يغفر له ويرحمه ويسكنه الجنة مع الشهداء والصديقين.

رحمة الله عليك وبركاته أيها القائد الفذ ونعاهدك إننا سنظل نروي سيرتك العطرة للأجيال القادمة.