آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:30م

شركة إنماء.. ومعاناة جنود القوات المسلحة

الأربعاء - 29 مارس 2023 - الساعة 02:59 ص

مهيب الجحافي
بقلم: مهيب الجحافي
- ارشيف الكاتب


تمارس شركة إنماء للصرافة الواقعة بمدينة كابوتا بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن معاملات وأساليب ابتزازية ضد جنود القوات المسلحة والجرحى وأسر الشهداء الذين ينتظرون رواتبهم أمام بوابة الشركة لأيام طويلة، حيث تجد مئات الجنود يتزاحمون أمام بوابة الشركة ويفترشون الخط والاماكن المحيطة بالشركة بصورة عشوائية قد تهدد حياتهم، لا سيما والجماعات الإرهابية تتربص في كل زاوية من زوايا الجنوب وتحاول استهداف جنود القوات المسلحة بأي شكل من الأشكال.

وتقوم إدارة وموظفو الشركة أثناء نزولها إلى المعسكرات وجبهات القتال لتسليم مرتبات القوات المسلحة بخلق الأعذار والحجج الواهية أمام بعض الجنود تحت يافظة الازدواج بالأسماء وعدم ظهور البصمة، مما يجعل الأفراد ترك مواقعهم بالجبهة والتوجه إلى العاصمة عدن والازدحام أمام الشركة لتصحيح أخطائهم الواردة، ودفع التكاليف الباهظة.فعندما تقترب من معاناة الأفراد والجرحى وأسر الشهداء الذين يتزاحمون أمام بوابة الشركة فتجد أن الفساد بالشركة مستشري بشكل واضح لا يخفي على أحد، وأن من يدفع الكثير يتم مخارجته سريعا، ومن لا يدفع يخلقون أمامه العراقيل والاعذار الواهية من خلال تعلق نظام البصمة .. والخ.. لتجد لعنات الأفراد تصدح ضد قيادتهم العسكرية والتحسر على الجرحى وأسر الشهداء جراء تلك المعاملات الاستفزازية.

أن من مهمة الشركة صرف مرتبات القوات المسلحة والنزول إلى مواقعهم ومعالجة الأخطاء إلى ثكناتهم العسكرية، وليس حشد الجنود الكبير إلى أمام بوابة الشركة والخط العام، فإذا لم تستطيع الشركة تحمل مسؤوليتها الكاملة فإن هناك شركات جنوبية أقوى منها بكثير وقادرة على صرف مرتبات القوات المسلحة بشكل منتظم، وعلى القيادة السياسية ممثلة باللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي النظر تجاه هذه القضية والضغط على الجهات المختصة بتحويل مرتبات القوات المسلحة إلى شركة جنوبية أخرى.

اما من جانب شكاوي الأفراد فقد رووا لنا أن الشركة تتعمد بصورة واضحة في عرقلة مرتباتهم وأن عملية الازدواج بالأسماء وعدم ظهور البصمة تتكرر أمامهم في كل مرة، وأكدوا أن الشركة تحاول سحب المقاتلين من الجبهات تحت يافظة تلك الأعذار من أجل تمهيد مليشيات الحوثي بالتقدم نحو خرق تحصينات القوات المسلحة بالجبهات، لافتين إلى أن أحد موظفي الشركة قد سرب في وقت لاحق جميع أسماء القوات المسلحة للحوثي. وأن الشركة لها ارتباطات وثيقة بجماعة الإخوان و الحوثي، وناشدوا اللواء عيدروس قاسم الزبيدي والتحالف العربي بتحويل مرتبات القوات المسلحة إلى شركة أخرى.