آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

في الذكرى الأولى لاستشهاده

السبت - 25 مارس 2023 - الساعة 02:34 م

علي عبدالفتاح الناشري
بقلم: علي عبدالفتاح الناشري
- ارشيف الكاتب


الاسم الذي يهابه الحوثيين وأعداء الجنوب حتى بعد استشهاده ..

ذكرى استشهاد اللواء جواس ومرافقيه.. بطل الجنوب الذي لا يفارق ذاكرة الشعب في الجنوب واليمن

يحيى الجنوبيون يوم الخميس الموافق 23/3/2023، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد الجنوبي اللواء ثابت مثنى جواس ومرافقيه.

 

الشهيد اللواء جواس صاحب الطلقة الأغلى في تاريخ الجمهورية اليمنية، لم يذل ويهن ويمت الكهنوت في عقر داره صعدة إلا هذا الرجل الذي أطلق طلقته الشهيرة وهي في راس قائد ومؤسس جماعة الحوثي حسين بدر الدين الحوثي في صعدة.

 

اللواء ثابت مثنى جواس ومرافقيه ارتقوا إلى ربهم في عملية إرهابية استهدفت سيارة اللواء جواس في الخضراء، وكانت القوى الشيطانية الحوثية وحليفتها الإخوانية تستهدف أكبر عدد ممكن من القيادات الجنوبية التي كانت تحارب وجود هذه المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية سواء في الشمال اليمني أو الجنوب.

 

اللواء جواس أحد القيادات العسكرية التي لقنت قوات العدو ومليشياته شر هزيمة في كل المنعطفات وميادين الشرف والنضال

 

الشهيد البطل ثابت جواس ومرافقيه كانت لديهم روح وطنية وجسارة عسكرية غير مسبوقة ، انتقلت إلى كل رجال القوات المسلحة الجنوبية الذين ساروا على دربه الخالد في مواجهة المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية وحماية أمن الوطن والدفاع عن مكتسبات الجنوب وحماية تطلعات شعبه.

 

استشهاد اللواء ثابت مثنى جواس ومرافقيه لم يكن إيذانا برحيل قائد فذ لكنه كان بمثابة ميلاد جديد لقضية شعب أبي صامد يتعرض للاستهداف من قبل قوى الشر والإرهاب الغاشم.

 

فقد كانت عملية اغتيال الشهيد اللواء جواس ومرافقيه بمثابة الدليل القاطع على أن الجنوب وأبنائه يتعرض لواحدة من أبشع صنوف الاستهداف الغادر والخبيث وأن رجاله وقياداته قيد الاستهداف المروع من قبل قوى الشر والإرهاب الحاد اليمني.

 

هذا الاستهداف كانت وراءه المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية فكلا الفصيلان الإرهابيان شكلا فيما بينهما تحالفا إرهابيا يعادي الجنوب ويشن حربا وجوديا ضد قضية شعبه العادلة ولا يزال هذا الاستهداف للقيادات الجنوبية قائم حتى الآن.

 

مؤامرات شتى من قوى الشمال بكافه مسمياتها واحزابها الشيطانية الاخوانيه الارهابية على شعب الجنوب وقياداته

 

اغتيال اللواء جواس وما أعقبه من إرهاب غادر استشرى في أرجاء الجنوب بعث برسالة واضحة إلى الجنوبيين بأن النضال في مواجهة قوى الاحتلال والإرهاب اليمني سيظل العنوان الأبرز لشعب الجنوب.

 

ولعل ما حدث في أعقاب عملية الإغتيال للواء جواس، وأبو اليمامة اليافعي، وقيادات جنوبية كثر كان خير تعبير عن ذلك

 

نعاهدكم عهد الرجال للرجال لك ولرفاقك وكل شهداء الجنوب بأننا لن نحيد عن دربكم ولن تزيدنا كل  المؤامرات والخيانات والمعاناة لشعبنا الجنوبي إلا إصرار وعزيمة على متابعة السير نحو الهدف والطريق الذي رسمتوه بدمائهم الطاهرة وقدمتوا لأجله أرواحكم

 

رحمة الله على الشهيد اللواء جواس ورفاقه الشهداء الأبرار ولا نامت أعين الجبناء !!.