آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-04:30م

رحيل مناضل بحجم وطن

الجمعة - 24 مارس 2023 - الساعة 05:31 م

مطيع العفيفي
بقلم: مطيع العفيفي
- ارشيف الكاتب


ودعت حالمين والوطن عامة بحزن واسى عميقين المناضل الجسور الشيخ عبدالله مطلق صالح بن مسعود وكيل محافظة لحج وشيخ مشائخ حالمين حيث كان الفقيد من الرعيل الأول في تفجير الثورة الاكتوبرية وقائدا لجبهة حالمين ضد الاستعمار البريطاني لعب الدور الكبير في تنظيم العمل الفدائي للثوار ومحاربا شجاعا حتى انتصار الثورة واعلان الاستقلال الوطني.

وبعد الاستقلال الوطني كان الفقيد المناضل مشاركا في النظال الأكبر وهو بناء مؤسسات الدولة حيث كان مؤهلا  يمتلك الكفأءة والقدرة القيادية وكان على أمل أن تكن مرحلة مابعد الاستقلال مرحلة بناء وتنمية وسلام في وطن يتسع لكل ابنائه يتجاوز فيها الجميع كل الاختلافات.

ونتيجة للضروف السياسية والممارسات الخاطئة التي عصفت بالجنوب بعد فترة الاستقلال تعرض الفقيد  للاقصاء والاعتقال والسجن عدة مرات وعانى الكثير بسبب تلك الممارسات التي لحقت به وبالكثير من المناضلين في البلاد .

بعد عام ١٩٩٠م تقلد الفقيد المناضل عدد من المناصب منها عضو في مجلس للبرلمان بعد الوحدة ومستشارا لرئاسة الجمهورية ثم وكيل محافظة لحج،  قدم واعطى الكثير للوطن في كل المراحل عاش ثائرا وقائدا واداريا وبرلمانيا ومصلحا اجتماعيا وشيخ من اقيال القبيلة.

لم يحظى بالاهتمام ولم يتلقى أي امتيازات عاش في منزله الوحيد منذ الستينات والمتهالك المكون من ثلاث غرف .

لم يسعى من أجل مصلحة شخصية لأن همه هو الوطن والنظام والدولة والتعايش والامن والسلام.
آخر زيارة قمت بها للوالد الفقيد المناضل عبدالله مطلق صالح كان يحدثني عن معاناة البلاد في هذه المرحلة وقال أنها من أسوأ المراحل التي مرت في البلاد .

رحم الله الفارس المناضل الشيخ عبدالله مطلق صالح واسكنه فسيح جناته