آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

لماذا زرتم أبين يا رئيس الحكومة؟

الإثنين - 20 مارس 2023 - الساعة 07:51 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


 اليوم زار الدكتور معين عبدالملك رئيس الحكومة محافظة أبين، وبالتحديد مدينة زنجبار، وبالضبط جامعة أبين، فلماذا جئتم يا رئيس الوزراء؟ هل جئتم لتتلذذوا ببؤس هذه المحافظة؟ هل رأيتم البؤس باديًا على تلك الوجوه الأبينية؟ هل شاهدتم طرقاتها المتهالكة؟ هل رأيتم ركام مباني مواطنيها ومرافقها جراء الحرب؟ هل جئتم والكهرباء شغال أم كانت كما عهدها المواطن؟ هل سمعتم أحشاء أبناء تلك المحافظة الذين يعانون بسبب الغلاء، وانقطاع الرواتب؟ هل زرتم باتيس لترى معاناة مواطنيها مع الطرقات؟ هل زرتم المديريات الأخرى لترى معاناتهم مع الطرقات والكهرباء، والغاز؟ هل بلغكم ما تعانية مديرية مودية بسبب انقطاع الخدمات عنها، بسبب أسطوانة الغاز؟ لقد قطعت الخدمات عن مديرية بكل من فيها بسبب أسطوانة غاز، وحصل هذا في يوم زيارتكم، فهل بلغكم ذلك؟ وماذا فعلتم؟

  لماذا زرتم الجامعة، وما سهمكم فيها؟ وماذا قدمتم لها؟ هل رأيتم عاصمة محافظة أبين كيف وضعها؟ هل علمتم أن الجامعة التي زرتموها اليوم تعاني من عدم إقبال الطلاب عليها بسبب الأحوال المعيشية الصعبة؟ هل وضعتم حلولًا لهذه المشكلة أم أن زيارتكم لالتقاط الصور، والعودة إلى معاشق؟

  الأخ رئيس الوزراء هل رأيتم كيف رفضتكم محافظة أبين؟ لقد رفضتكم لا لشيء إلا لأنكم لم تعتنوا بها، وظلت أبين تعاني وتعاني، وأنتم تتلذذون بمعاناتها، لهذا رفضكم اليوم أبناؤها؟

الأخ الدكتور معين عبدالملك، هل رأيتم المباني المتواضعة للجامعة؟ فهل ستحركون قلمكم لتوجهوا ببناء مرافق تليق بهذه الجامعة؟

 الأخ رئيس الحكومة: إذا لم يقدم لكم القائمون على شؤون المحافظة الاحتياجات، فهي كالآتي: خطة شاملة لإعادة طرقات المحافظة كافة، والاعتناء بالكهرباء في مختلف مديريات المحافظة، وإزالة كل مخلفات الحرب، وتعويض المواطنين، وإعادة بناء المرافق الحكومية، والاهتمام بالجانب الصحي، والتربوي، والرياضي، فملاعب أبين مدمرة، فهل زرتموها؟ هل زرتم تلك المرافق المدمرة؟ هل رأيتم من خلف زجاجاتكم المصفحة كيف دمرت أبين وبعناية فائقة؟  هل ابتسمتم لرحلتكم الاستجمامية، أم أنها سالت لكم دمعة على أوضاع هذه المحافظة المنكوبة التي قدمت أبناءها فداءً لهذا الوطن؟

 الأخ رئيس الوزراء: إذا لم توجهوا بخطة شاملة لانتشال محافظة أبين، فلماذا زرتموها إذن؟