آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

زيارة الشيخ مهيوب للمندب اليوم ، هل هي رسالة ولمن ياترى ؟

السبت - 18 مارس 2023 - الساعة 03:40 م

فريد المجرحي
بقلم: فريد المجرحي
- ارشيف الكاتب


قام اليوم الشيخ علي بن علي مهيوب الكعلولي شيخ مشائخ قبيلة الكعللة مديرية المضاربة ورأس العاره محافظة لحج بزيارة خاطفة للمناطق الساحلية بالصبيحة ابتداءً من خور العميرة مروراً بالعاره ذات الأهمية والتي فيها ميناء العاره الميناء الوحيد لمحافظة لحج ثم اختتم الشيخ زيارته لباب المندب وقد تم استقبال الشيخ استقبال يليق به ومكانته الاجتماعية في كل منطقة من مناطق الساحل .
ويعد الشيخ علي بن علي مهيوب من المشائخ البارزين والمؤثرين على مستوى الصبيحة وهو شيخ اكبر قبائل الصبيحة الكعللة وله حضور اجتماعي كبير .

وان كانت الزيارة عادية في نظر بعض الناس الا أنها تأتي في وقت يستكمل فيه بناء المخاء لتكون محافظة ومخاوف من ضم المضاربة ورأس العاره إليها .
ويبدو أنها رسالة من الشيخ علي مهيوب تحمل معان كثيرة للصبيحة وللطامعين في الصبيحة.
ومعروف عن الشيخ علي مواقفه القوية في صف الصبيحة والمطالبة بحقوق الصبيحة ووقوفه لمناصرة وتبني قضايا عامة في الصبيحة وكان آخرها ماتداولته وسائل الإعلام قبل فترة متهمةً الشيخ بتهديد التحالف بقطع الخط الدولي في العاره إذا لم يتم استيعاب اكبر عدد ممكن من أبناء الصبيحة في ألوية درع الوطن

ولهذا ادعوا ابناء الصبيحة للالتفاف حول هذا الشيخ الشجاع المقدام الذي لا يهاب الآخرين ويقف دوماً مع مصالح الصبيحة والذي أرى أنه سيكون له شأن في المستقبل القريب .

*المستشار فريدالمجرحي
     ٢٠٢٣/٣/١٧م