آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:57م

يا حكومة غرق المواطن في فسادها حتى أذنيه

الجمعة - 10 مارس 2023 - الساعة 02:57 ص

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


يقترب شهر رمضان بخطوات حثيثة، فمرحبًا شهر الخير والأجر العميم، يقترب وقد لزم الكثير من الموظفين منازلهم بسبب الغلاء الفاحش، وبسبب تدهور العملة الوطنية حتى غدا الراتب يعادل كيس رز، فيا أكياس الحكومة، هل فكرتم في هذا المواطن المنكوب؟ هل علمتم أنه لا يجد ما يسد به حاجته في هذه الأيام، فكيف سيكون حاله في رمضان؟ هل علمتم أن المواطن عجز عن شراء الدقيق والرز، ودبة الزيت ؟

 يا حكومة الهواء جيشكم الوطني رواتبهم لا تكاد تذكر، ورواتب الحزام توقفت، وراتب الموظف تدهورت قيمته الشرائية، فهذا الشهر الكريم سيحل علينا بعد أيام قليلة والمواطن لم يبرح منزله لشراء احتياجاته لهذا الشهر الكريم، ليتفرق للعبادة في هذا الشهر، فماذا فعلتم من معالجات لهذه الأوضاع، أيها المربتون على كراسي وزاراتكم، يا عاهات السياسة؟

 مالي أخاطبكم يا وزراء القفلة، وكأنكم لا تسمعون خطابي، مالي أحدثكم عن مأساة شعبكم فلا تبالون بهذا الشعب، مالكم يا كراكيس الدولة، مالكم ألا تعلمون أنكم مسؤولون عن هذا الشعب الذي يحتضر؟

أفيقوا يا أضحوكة الزمان، أفيقوا يا حكام بطونكم، أفيقوا يا مهزلة التاريخ، أفيقوا يا كروش الدولارات، أفيقوا يا أوعية الدخل القومي، أفيقوا فشعب كريم يتجرع الفقر في كأسات ذل ماركته مسؤول فاسد، أفيقوا يا أنتم، يا من يحسبكم من يراكم حكومه، أفيقوا فالأيام القادمة سيصوم المواطن وسيدعو عليكم فاحذروا دعوة الصائم عند فطره، فهل سنسمع منكم حتى ضرطة تشعرنا بوجودكم؟