آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

الغاز المنزلي بين الأزمة والغلاء وبين تلف الأنابيب.

الأربعاء - 08 مارس 2023 - الساعة 12:17 م

شائع بن وبر
بقلم: شائع بن وبر
- ارشيف الكاتب


تقارير نسمعها بين الحين والآخر عن تلف آلاف الأنابيب دون سحبها من الأسواق حفاظا على أرواح الناس، ونسمع أيضا حوادث جمّة عن حرائق في البيوت وأكثر أسبابها انفجار في أنبوبة غاز والضرر إما مادي أو بشري.
أزمة خانقة وغلاء فاحش في غازنا المنزلي في ظل طوابير طويلة وأنابيب غاز تارة شبه فارغة وتارة تالفة حيث تهريب كثيف عند تشغيلها.

أنابيب غاز بعضها لا تستغرق خمسة أيام نتيجة خلل في احشائها بعد أن أكلها الدهر، فتراها بوجه قبيح من كثرة استخدامها.
غازنا يفيض من حقولنا ونحن لازلنا في طوابيرنا وتقتلنا فجأة تلف أنابيبنا، بينما ينعم المسؤول بغاز دون طابور وفي أنبوبة غاز مليئة عروس نظيفة بالمكياج تسر الناظرين.

لأول مرة في التاريخ يمتلك المواطن فجأة أنبوبة غاز باسمه ولا يستلم نصيبه من الغاز إلا من خلالها بعد أن كان يتم استبدالها بأخرى، ولا ندري هل كل المحافظات الأخرى وبقية مديرياتنا مثلنا أم نحن الوحيدون.
الواقع أفرز لنا علاقة عكسية بين الشعب والمسؤول فمتى ما أَنَّ المواطن ارتاح المسؤول، غير أن لا أنين للمسؤول ولا راحة للمواطن فيما يتعلق بملف الخدمات .

في الأخير نرجو أن يتم سحب كل الأنابيب التالفة وتتحمل الحكومة المسؤولية الكاملة في ذلك حفاظا على أرواح الناس وأن يتم ضخ كميات عالية من الغاز المنزلي وخصوصا مع قرب شهر رمضان المبارك .
ودمتم في رعاية الله