آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-10:23ص

تهانينا للمعاقين حركيًا - عدن، بالعيد ال(30) لتأسيس جمعيتهم.

السبت - 04 مارس 2023 - الساعة 06:44 م

منصور نور
بقلم: منصور نور
- ارشيف الكاتب


تحتفل جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا - عدن، بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، صباح الأحد الموافق 3 مارس 2023. بإقامة حفلها السنوي في مقرها بجانب مستشفى خليفة العام (22 مايو) في مدينة المنصورة، محافظة عدن.

وسيتم بعون الله في الحفل تكريم الرؤساء السابقين للجمعية، تقديرًا وعرفانًا لجهودهم التي بذلوها لخدمة الجمعية، ونترقب تكريم جمعية الضالع الخيرية في عدن ورئيسها  الطيار فضل سالم أسعد، ضمن تكريم بعض المنظمات والمؤسسات الداعمة للجمعية،

وغدًا.. الخامس من مارس، نتشوق أن نسمع صوتًا هادرًا في سماء الحفل، ينادي بإسم المناضلة الجنوبية، التي سجلت حضورها في ساحات النضال الجنوبي، وكانت قد ترأست جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا - عدن، لفترة محدودة حتى وفاتها في نوفمبر 2018.
إنها الشهيدة زهرة صالح المرأة الجنوبية، التي خلدت دورها الوطني في ذاكرة الوطن، والتي ما عاد يذكرها بعض ممن كانوا يتسابقون لأجل تسجيل حضورهم بإلتقاط الصور التذكارية معها!
زهرة صالح المجروحة من النسيان، حتى من ذكر إسمها في اللقاءات والندوات، والحفلات النسوية، وها هي اليوم تكرم من قبل جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا - عدن، ويتزامن التكريم مع الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة.

هنيئًا للمناضلة زهرة صالح هذا التكريم في الحفل السنوي 2023 ، الذي يتوج فعاليات وأنشطة - جمعيتي وجمعيتها، على طريق تحقيق الأهداف، بتمكين منتسبيها من المعاقين حركيًا - ذوي الاحتياجات الخاصة، من حقوقهم المشروعة في التعليم والرعاية الصحية والعيش الكريم بدمجهم في المجتمع، ونيل استحقاقهم في الجمعية التعاونية السكنية لجمعية المعاقين حركيًا - عدن.

وفي العيد الثلاثين.. يشرق الأمل ويتجدد اللقاء، ونسجل التقدير والعرفان للأخ العزيز نصر ناصر السقاف رئيس الجمعية وأخيه أنيس صالح الأمين العام، وأعضاء الهيئة الإدارية، والأصدقاء هاشم أبوهمام، محمد الحسني، الفنان التشكيلي رياض الجرزا، وياسر الطويري، وكل القلوب الطيبة.. والمؤسسات والمنظمات والشخصيات الاجتماعية التي دعمت المعاقين حركيًا من خلال جمعيتهم.
وتهاني قافلة الأيادي البيضاء لكل المعاقين حركيًا في عدن.

* مستشار قافلة الأيادي البيضاء.