آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

مع حضرة القائد العسكري الاستراتيجي العميد فضل غرامة

الجمعة - 03 مارس 2023 - الساعة 07:57 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


هو قائد عسكري اداري فني استراتيجي عميق .. نتفق اونختلف حوله تفوق على زملائه في الدراسة من الابتدائية إلى الكلية العسكرية وصولا إلى الاكاديمية العسكرية العليا باختصار يحتل المرتبة الأولى 
العميد الركن مهندس فضل غرامة خبير الالغام ومهندس بارع شغل مدير الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الجنوبية ومدير برنامج الالغام ثم مدير دائرة الهندسة العسكرية وحاليا مدير دائرة الاشغال العسكرية بوزارة الدفاع.. كل هذه المناصب لاترتقي إلى مؤهلاته وكفاءته وقدراته وتفوقه لانناء في زمن التسلق والمحاباة والاقصاء المناطقي السحيق الذي زاد كشر بانيابه هذه الأيام في الجنوب المؤقت .

أعتقد ومعي الكثير من العقلاء من كوادر وماتبقى من عقلاء يافع المعتدلين الوسطيين يشهدون أن اللواء فضل غرامة الأجدر أن يرفع اسمه في موقع عسكري رفيع يليق بمستواه بعد ان فقدوا ابرز رموز قادة الجيش امثال أحمد سيف اليافعي وبدر السنيدي وقاسم عبدالرب وحسين محمد زين وشنظور ومحمد صالح طماح وديان واحمد صالح حاجب وعوض السنيدي ود. حسين عبدالقوي وغيرهم من الميامين منهم من مات شهيدا وأخر موته الزمن.فضل عبيد غرامة عفواً العميد ركن وكما مهندس فضل غرامة رجل استراتيحي وعندما نقول استراتيجي. فانه عقل يرسم الخطط والمشاريع والرؤى على نحو مدروس وحكيم ..
التقيته قبل ايام في زيارة معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري إلى المنطقة العسكرية الرابعة وتحدثنا قليلا . جلست معه كثيرا وشعرت بالاسف وأنا أستمع إلى هذه الاسطورة رغم أنه يتكلم ببساطة وساخرا ومبتسما من الوضع المزري الذي وصلنا إليه اليوم في رقعة الجنوب المدمر ..يمتلك من القناعات التي لايمكن يفرط بها ابدأ حتى وان اعتلى قمة المواقع الحكومية لن يشهد زورا على الخراب والتراب الاغبر ويقول هذه انحازات وهذا المسار يوصلنا إلى استعادة الدولة المنشودة .
باختصار نحن بحاجة إلى قيادات عسكرية بهذا الفكر العقلاني المستنير وتخفيض الذبالة عن الشطاحين والحمقى المتزلفين وضحايا النزق والنفير 
تحية إلى فضل غرامة العقل الاستراتيجي الحصيف . والقلم توقف عن السرد حتى نلتقي جمعتكم مباركة