آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:54م

الدولة في تعز

الجمعة - 03 مارس 2023 - الساعة 09:44 ص

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


بسم الله الرحمن الرحيم


 


اليوم وجود طارق صالح بتعز هو وجود للدولة فلدولة عنوان هو طارق صالح هكذا هو عنوان الوطن القادم.


قد يظن الكثير باني منحاز أو منافق أو مؤجور خصوصاً  وأن الأقلام المأجورة كثرت هذه الأيام أو متحزب ويشدني حزبي للوقوف معه وهذا شي طبيعي ومعقول في ظل التعصب الأعمى الذي شاب مرحلة التغيير  لكني هنا اسرد الحقيقة المؤلمة التي إصابة الشعب اليمني  بعد الربيع العربي الذي أفرغ الدولة من محتواه السياسي والعسكري بهذا المصاب الجلل فقدنا رجال الدولة المخلصين للوطن مما أدى ذلك إلى فقدان الدولة  .


هناك أشخاص يصنعون الدولة من خلال احتوائهم جميع   فئات الشعب، الدولة ليس حكم فئه لفئه، الدولة هي المشاركة في صنع القرار من قبل كل الأطياف السياسية والمجتمعية والمنظمات المدنية.

الدولة هي حرية التعبير هي تطبيق النظام والقانون والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ،الدولة ليس شعار نحملة لنتاجر به في المحافل الدولية .الدولة هي السيادة هي صون للكرامة هي استقلال القرار السياسي من هنا تصنع الدولة .
أثبتت الأيام لنا بأن   من بزق من رحم رجال الدولة هم وحدهم من يصنعون الدولة.
أما من  أتى من خارج أسوار الدولة ليقود الدولة سيكون كالكبش القريب في زريبة الغنم عندما يتم إدخاله إليها تجده  ينطح هذا ويركض هذا ويرفس هذا حتى يخرج القطيع من زريبته ويكون فريسة سهلة للذئاب وهذا ماحصل بعد الربيع العربي باليمن مع اعتذاري عن التشبيه.

اليوم نلاحظ الدولة في تعز ومن تعز ستعود الدولة اليمنية والمجد اليمني فطارق هو عنوان الدولة القادمة ومن زعل يزعل.