آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:49م

القانون أساس بناء الدولة..

الثلاثاء - 28 فبراير 2023 - الساعة 09:38 م

هشام الحاج
بقلم: هشام الحاج
- ارشيف الكاتب


اتابع عن كثب قرار الزيادة في التعرفة الجمركية كغيري من المواطنين واعلامي قد كتبت من سابق عن التعرفة الجمركية الأخيرة ( 500دولار) وكتبت في هذا الاطار وقد تطرقت في خضوع التجار للزيادة عن التعرفة الجمركية.. لكن  للأسف التجار ليس على كلمة سواء.

وقد تم اقرار التعرفة السابقة ،وخضع العديد من التجار كأمر واقع وآخر المنبطحين التاجر الذي دفع مليون دولار عن الزيادة ،لكنه يعرف في نفسه إنه سوف يخرجها من ظهر المواطن اضعافا.

وهذه الزيادة الجديدة اقولها إنها ستؤثر على كل اسرة ومواطن في اليمن لأنها ستزيد من غلاء الاسعار ،وسيتأثر المجتمع بشكل عام .

اقول لابد أن نكون إو لا نكون ،فهذا القرار خاطئ وغير مدروس في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والرواتب ضئيلة والاسعار تزداد وتؤثر على الحالة المعيشية.

اعجبني قرار المحكمة الادارية الذي صدر بوقف قرار رفع التعرفة الجمركية ،فقد كانت لي زيارة لرئيس المحكمة الإدارية القاضي الفاضل/ صالح عبدالله عواص، وتحدثنا عن الكثير من القضايا نشكر مثل هؤلاء القضاة الذين صدروهم رحبة ويدافعون عن العدالة بما يرضي الله ،ولابد على جميع القضاة أن يحذوا حذوهم .

أقول إن المحكمة الإدارية تعمل بشفافية وصدق مع قضايا المواطنين والمجتمع، فلابد على السلطات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني ان تلتف وتقف مع مثل هذه المحاكم  .

اخيرا إن قوة بناء الدولة بقوة القانون. فاذا تجاوزنا  قرار المحكمة نقول على الدنيا السلام.

واذا فرض قانون المحكمة الادارية هناك بارقة أمل ،ستعيد هيبة الدولة..  والله من وراء القصد ..