آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-07:57ص


عرقلة باصات المحافظ من المسؤول؟

السبت - 25 فبراير 2023 - الساعة 10:47 م

عبدالله القادري
بقلم: عبدالله القادري
- ارشيف الكاتب


ظهر رئيس اتحاد جامعة عدن قبل شهر من اليوم  الأستاذ/ يحيى الطبقي  ، مناشدا ً الخلق من الإعلاميين والصحفيين بالضغط على الجهة المسؤولة  لإعادة هذه الباصات  إلى الخدمة مجدداً ويقصد باصات جامعة عدن  باصات المحافظ أحمد حامد لملس  ، ولا أعرف ُ ما هي الجهة المقصودة في كلامة ، لكنه ظهر و في كلامه نوع من اليأس والقهر  ، لكأنه ُ رفضته كل الجهات وقوبل بالرفض الصريح  حتى يتوجه  إلى سلطة الإعلاميين لينصروه ُ ، هؤلاء بمفردك  لا تستطيع مجابهتهم يا أخي يحيى ، هم أداة متمرسة على الكذب ، أداة فساد رهيبة وعظيمة .. قياسا ً على فساد الدولة وهم جُزء من الدولة . 
الأمر باعثا ً للغرابة ، فرئاسة جامعة عدن برمتها  لا يعنيها هذا الكلام فهي هي الآن لم يُرفع لها صوتا ً ولم يُحرك لها ساكنا ً ولم نسمعُ منهم توضيح أو مناشدة بهذا الشأن ،  وهذا ما يزيد الطين بلة سكوتها وصمتها الشديد  ؛ فهي لا تهتم سوى بالظهور على كاميرات التصوير والإحتفال  بإسبوع الطالب الجامعي وتقسيم الكعك وافتتاح الألعاب في حرم كليات جامعة عدن كل صباح ، آشياء تافهة جدا ً تتحفظ بها رئاسة الجامعة ونست جوانب عدة كان بالأساس التواجد بها  .

من المسؤول عن التلاعب في باصات الجامعة ومن عرقلة سير عملها ؟ لابد بأن هناك عصابة مافيا تحارب هذه الخدمة وتمنعها من مواصلة العمل وليست مسألة وقود فقط ، لا يوجد فساد أكبر من عرقلة عمل هذه الباصات ،  من يصدق بأنها تقوم في العام شهرين أو ثلاثة وبكل خجل  ، ثلث أجزاء العام الدراسي وبقية العام نطالب بها ؟ لا ندري إلى أين ! ولكن نضع اللوم كل اللوم  على رئاسة الجامعة العاجزة عن البحث والمطالبة بعودتها أو التوسل من الجهات الرأسمالية في الدولة لمساعدتها.  !

باصات المحافظ آمانة ٌ على عاتق رئاسة جامعة عدن ، ونُحملها اليوم على رقابهم كطلاب  من كل المحافظات اليمنية ومن  كل كليات الجامعة  ومن جميع التخصصات العلمية  ، طلاب محافظة أبين ولحح والمناطق البعيدة خارج المحافظة  ،  المستفيدين منها على وجه التحديد وبشكل أولى   ، فهي تُمثل عائقا ً كبير وحجرة صماء آمامهم اليوم خاصةً في  ظل هذا الغلاء المعيشي الصعب الذي لا  يُمكن تجاوزه بأي الوسائل أو  الطرق .