آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

طائرات الوادي أسيرة الماضي التليد!

الجمعة - 24 فبراير 2023 - الساعة 03:54 م

علي باسعيده
بقلم: علي باسعيده
- ارشيف الكاتب


 اعتاد محبي الكرة الطائرة في الآونة الأخيرة على سماع مشاركة خيبل المهرة والميناء في البطولات العربية أو على مستوى القارئ نتيجة تفوق الفريقين محليا.

في الوقت الذي كان لأندية وادي حضرموت خلال السنوات الماضية الكلمة العليا في هذه اللعبة من خلال جملة البطولات والإنجازات التي جعلت من أندية وادي حضرموت يتردد على كل لسان محب وعاشق للعبة الجميلة، واكتفت بهذا ولم تعمل على إعادة إدارة مسار اللعبة وتحديد اتجاهات مسارها نحو المحافظة على ذلك المجد بالتحليق عالياً وتحقيق البطولات.

 مايحز في النفس أن المسؤولين والكوادر الفنية لازالوا محلك سر ولم يقوموا بعد بردة فعل إيجابية وخطوة للأمام تعيد من خلاله ولو قليلاً من مجد الطائرة الغابر، في الوقت الذي تمتلك أندية الوادي الأدوات من لاعبين وكوادر فنية وتدريبية وبدرجة أقل إداريا.

هذا الأمر يزيد المحب لهذه اللعبة العاشق لها غصة وحزن كون اللعبة وماضيها المشرق باتت مجرد ذكرى يتم التغني بها مع كل إنجاز تحققه اندية المهرة أو عدن!

لا خلاف في ذلك فما تحقق من إنجازات وبطولات خلال السنوات الماضية نفخر بها ومسجلة في أرشيف وقبل ذلك في أذهان ومحبي اللعبة.

 غير التغني بالأمس مع كل بطولة لن يحقق شيئا وستبقى أنديتنا متفرجة وطائراتنا خارج الجاهزية محليا وخارجيا.

آمل من القيادة الرياضية ممثلة في مكتب وزارة الشباب والرياضة والكوادر الفنية للعبه إعادة رسم مسار طائرات الوادي من جديد والاستفادة من شعبيتها ومخزونها التاريخي.

فالتراجع يحدث لكثير من الأندية غير أنها سرعان ما تعود لمسارها وتهبط بسلام في مدرج البطولات والإنجازات وتمثيل الوطن عربيا وقاريا.